جوني هوليداي يريد محاربة "داعش" ويصفهم بالمجانين

23 نوفمبر 2015
يرى أنه يحاربهم بغنائه أيضاً (getty)
+ الخط -


أثارت تصريحات المغني الفرنسي الشهير جوني هوليداي يوم أمس، جدلاً إعلامياً واسعاً، بعد أن هاجم غاضباً منفذي هجمات باريس، واصفاً إياهم بالمجانين ومبدياً رغبته في حمل السلاح من أجل محاربتهم

وجاءت تصريحات هوليداي في سياق مقابلة صحفية نشرتها صحيفة "لو باريزيان"، قال فيها "إنهم لا يستطيعون منعنا من الحياة، ولو لم أكن مغنياً فإنني سأقوم بحمل السلاح والذهاب لمحاربتهم"، مضيفاً "ما فعلوه مقزز، كيف يمكننا أن نقتل أناسا أبرياء؟، لا يمكن فهم ذلك.. إنهم مجانين".

وعن سبب عدم إلغائه لبرنامج جولته الموسيقية مثل زملائه، بعد هجمات باريس، برر قراره قائلا: "لقد تساءلت إن كان يجب أن ألغي الحفلات احتراماً للناس الذين قتلوا مثلما فعل لوران جيرا وآخرون، ولكننا قررنا أن نغني رغم ذلك لنثبت لهؤلاء المجرمين أننا لا نخاف منهم".

وتحدث هوليداي أيضاً عن مشاعره حيال ما حدث وعن مشاعر زوجته ليتيسيا أيضاً في نهاية المقابلة، قائلا إن آلام وأحزان الآخرين تؤثر فيهما كثيراً، وإن حياته تحت الأضواء لم تمنعه من أن يكون حساساً وقريباً، مما يحدث في الشارع، كما أرفقت الصحيفة صورتين نادرتين للمغني وهو بالزي العسكري كانتا قد نشرتا عام 1964 في مجلة "تحية للأصدقاء"، كإشارة منها إلى تصريحاته حول التطوع لحمل السلاح ومحاربة الإرهاب.

أقرأ أيضاً: هل تواصل منفّذو هجمات باريس... عبر الـ"بلاي ستايشن"؟
المساهمون