جوارديولا يحذر: مانشستر قادر على هزم البايرن

01 ابريل 2014
يأمل الفريق البافاري في مواصلة التقدم بدوري الأبطال
+ الخط -
حذر الإسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ اليوم من أن مانشستر يونايتد الإنجليزي قادر على إلحاق الهزيمة بفريقه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لأنه "أحد أفضل الفرق في العالم، بغض النظر عن وضعه الحالي".
وقال جوارديولا "مانشستر يونايتد يمتلك لاعبين رائعين مثل وين روني وريو فرديناند وريان جيجز، وقد يقدمون أفضل مباراتين لهم هذا الموسم ويفوزون" على فريقه حامل اللقب.
ويعاني فريق "الشياطين الحمر" بقيادة المدرب ديفيد مويس هذا الموسم باحتلاله المركز السابع في جدول البريميير ليج واقصائه مبكرا من كأس الاتحاد ومن نصف نهائي كأس رابطة المحترفين، وتعد بطولة دوري الأبطال الوحيدة التي يتنافس على لقبها هذا الموسم.
أما بايرن حامل اللقب فقد ضمن مؤخرا لقب الدوري الألماني للعام الثاني على التوالي، بفارق واسع عن أقرب ملاحقيه وبرقم قياسي جديد، وهو المرشح الأقوى للمرور لنصف النهائي للتشامبيونز.
وقال المدرب الإسباني إنه لشرف له أن يخوض هذه ذهاب ربع النهائي أمام المانيو في ملعب أولد ترافورد.
ولدى سؤاله عما إذا كان المدرب السابق التاريخي لليونايتد، أليكس فيرجسون، الذي قاده طوال 27 عاما، قد عرض عليه قيادة الفريق الإنجليزي، رد جوارديولا مازحا أن المدرب الاسكتلندي السابق يتحدث بسرعة زائدة وأنه ربما لم يفهم "إذا كان قد عرض عليه منصبا كهذا".
ويأمل الفريق البافاري في مواصلة التقدم بدوري الأبطال، بحسب جوارديولا، الذي أكد "بصفتي مدرب، فمن المهم مواصلة النجاح"، وذلك في إشارة للثلاثية التاريخية التي حققها البايرن مع مدربه السابق يوب هاينكس الموسم الماضي، عندما فاز بلقبي الدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا.
وأشار المدرب "دوري الأبطال ليست البطولة الأهم في الموسم، لكنها البطولة الأكثر قيمة".
دلالات
المساهمون