جنود يطمئنون طفلة مسلمة بعد تصريحات ترامب.. سنحميكِ

23 ديسمبر 2015
ميليسا وابنتها صوفيا (فيسبوك)
+ الخط -

نشرت ميليسا شانس ياسيني "بوست" على صفحتها على "فيسبوك" أوضحت من خلاله ما واجهته مع ابنتها الصغيرة عقب تصريحات المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، المثيرة للجدل حول منع المسلمين من دخول أراضي الولايات المتحدة الأميركية. تصريحات كانت الصغيرة قد رصدت صداها. عبر الأحاديث الجانبية ونشرات الأخبار.

وروت أنها اضطرت إلى السهر عدة ليالٍ مع ابنتها في محاولة منها لإقناعها بأنهم مواطنون أميركيون، تحت رعاية وحماية القانون، وأن تصريحات ترامب لن تشكل تهديداً لهم، خاصة بعد أن عمدت الابنة إلى توضيب أغراضها في شنط صغيرة لأنها تنتظر قدوم الجيش الأميركي لترحيلهم من بلدها.

وبعد نشر ميليسا القصة عبر صفحتها على "فيسبوك"، لاقى الموضوع رواجاً كبيراً، إذ أعاد المستخدمون نشر تفاصيل الحادثة، ليصل صداها إلى جندية أميركية تدعى كيري بيك.



وعمدت بيك إلى مواساة العائلة عبر مشاركتها صورة لها فكتبت: "أرجو أن ترى صغيرتك صورتي، وأن تتأكد أنني من الجيش الأميركي وأنني والدة أيضاً، وموجودة لحمايتها، لا لن نرحّلها، نحن هنا إلى جانبها، وأن أعتذر بالنيابة عن نفسي وعن الأميركيين لأن تصريحات دونالد ترامب سببت لكم هذا الكم من الألم".


وبعد انتشار مبادرة بيك على "فيسبوك"، تلقّت العائلة أكثر من 500 رسالة دعم، وعلى "تويتر" انتشر وسم "#iwillprotectyou" والذي يعني "سنحميكِ"، والذي استخدمه جنود أميركيون ليرفقوا صورهم بتغريدات داعمة للصغيرة صوفيا وعائلتها.






وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، قامت بيك بدعوة زملائها للتفاعل من أجل تسليط الضوء على القضية، والتي أحدثت جلبة في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك تفادياً لأي تنميط أو حوادث عنصرية قد يتعرّض لها أي أميركي مسلم أو مسلم في البلاد.


اقرأ أيضاً: جندي بريطاني شارك باجتياح العراق: لستُ حاقداً على المسلمين
المساهمون