بالأطعمة المجمدة والكثير من الثلج.. حديقة حيوان فلوريدا تحمي الحيوانات من حرارة الصيف الحارقة

21 يوليو 2024
تحصل النمور على عظام البقر المجمدة محشورة في كتل من الجليد، 21 يوليو 2024 (يوتيوب)
+ الخط -

تنمو نمور الملايو وسلاحف ألدابرا في الأراضي الحارة والرطبة، لكن هذا لا يعني أنها لا تستمتع بالأطعمة المجمدة في يوم صيفي حار في حديقة حيوان فلوريدا. ووصلت درجات الحرارة في جنوب فلوريدا هذا الشهر إلى أعلى من 90 درجة فهرنهايت (أكثر من 30 درجة مئوية) مع وصول نسبة الرطوبة إلى 70%، ليشعر الجميع بدرجات حرارة تتجاوز بانتظام 100 فهرنهايت (38 درجة مئوية).

يستخدم فريق منظمة "بالم بيتش زوو آند كونزيرفيشن سوسيتي" Palm Beach Zoo and Conservation Society، مجموعة متنوعة من التقنيات للحفاظ على برودة حيواناتهم. يقوم حراس حديقة حيوان فلوريدا بإلقاء أكوام كبيرة من الجليد في حظيرة الدب الأسود حتى تنغمس الحيوانات فيها، ما يؤدي إلى تبريد حوض السباحة إلى 74 درجة فهرنهايت (23 درجة مئوية). كما تحصل ثعالب الماء (القضاعة) على كتل ثلج وأسماك مجمدة يتم رميها في الماء للعب والأكل.

وتتغذى النمور على المزيد من الأطعمة المبتكرة: فهي تحصل على عظام البقر المجمدة محشورة في كتل من الجليد، بالإضافة إلى حليب الماعز المجمد. كما أن القطط الكبيرة تحب السباحة أيضًا. وتتمتع السلاحف العملاقة، وموطنها الأصلي جزر المحيط الهندي، بدش بارد من خرطوم الماء، حيث يمكنها الشعور به من خلال أصدافها.

يقول مايك تيريل، أمين تجارب الحيوانات في حديقة الحيوان: "على الرغم من أن جميع حيواناتنا تتأقلم مع طقس جنوب فلوريدا، إلا أنها تبحث عن طرق للتهدئة خلال الأيام الحارة، تمامًا كما نفعل نحن.. تم اختيار جميع حيواناتنا الموجودة هنا في حديقة حيوان فلوريدا خصيصا لأنها معتادة على المناخ الدافئ.. ولذا فهي سعيدة تمامًا في بيئة عالية الحرارة والرطوبة". ويضيف تيريل أن ضيوف حديقة الحيوان يحبون مشاهدة الحيوانات وهي في حالة استرخاء وهدوء، والأطفال يضغطون وجوههم على الزجاج لإلقاء نظرة أفضل.

(أسوشييتد برس)

المساهمون