جمهور برشلونة: أحضروا لنا برنابيو الآن

09 فبراير 2018
هل يستضيف ملعب ريال مدريد النهائي؟ (Getty)
+ الخط -

احتفى برشلونة بالتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا بعدما كرر فوزه على فالنسيا ليصبح قاب قوسين من حصد الثنائية المحلية إذ يتفوق بفارق كبير في صدارة الليغا، وتعالت أصوات جماهيره مجدداً من أجل خوض النهائي أمام إشبيلية في ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل غريمه الأزلي ريال مدريد.

واحتكر برشلونة لقب الكأس في السنوات الأخيرة واعتاد عند الوصول للنهائي طلب خوض المباراة الختامية في البرنابيو، لكن ريال مدريد كان يُصر دائماً على الرفض في كل مرة، حيثُ أشار في العام الماضي إلى وجود أعمال ترميم وإصلاح في الملعب.

وعلى الأرجح لن يتمكن فريق برشلونة من خوض المباراة النهائية في ملعب ريال مدريد، الذي خرج من دور الثمانية على يد ألافيس في مفاجأة مدوية، لكنه قد يلعب المباراة في مدريد وبالتحديد في ملعب واندا "ميتروبوليتانو" معقل فريق أتلتيكو.

ويرحب أتلتيكو باستضافة النهائي وحدث هذا في العام الماضي في ملعبه القديم فيسنتي كالديرون، وسيعيد الترحيب في ملعبه الجديد واندا لتسويقه جماهيرياً وعالمياً بشكل أكبر، وهو نفس الملعب الذي سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019.

ويبدو السبب المنطقي وراء رفض إقامة المباراة في "سانتياغو برنابيو" هو تجنب المظاهر المطالبة بانفصال كتالونيا من جانب جماهير برشلونة، خصوصاً بعد توتر الأجواء العام الماضي إثر استفتاء يطالب باستقلال الإقليم فضلاً عن رفض النادي "الملكي" أن يحتفل عدوه باللقب على أرضه.

وفي مواقف سابقة كانت جماهير برشلونة تطلق صيحات استهجان في البرنابيو أثناء عزف النشيد الوطني لإسبانيا وفي حضور ملك البلاد ضمن طقوس تقليدية مع رفع أعلام كتالونيا وهو مشهد يسعى الاتحاد الإسباني لتجنبه كل عام. علما أن إشبيلية يطلب خوض المباراة النهائية يوم 21 أبريل/نيسان في ملعبه رامون سانشيز بيزخوان وسيتخذ الاتحاد الإسباني قراره يوم الإثنين المقبل.

(العربي الجديد)

المساهمون