جمل لطلب وجبة برغر في الدوحة

الدوحة
أنور الخطيب
أنور الخطيب
صحافي أردني. مراسل "العربي الجديد" في قطر.
28 ابريل 2014
5258B3BA-A40F-4494-8822-DDDA3AD8AEF7
+ الخط -

اختار الفنان الكوميدي القطري حمد العماري طريقة فريدة للفت النظر إلى مدينته الدوحة ومواطنيه القطريين، وذلك عبر طلب سندويتش من مطعم للوجبات السريعة وهو يمتطي جملاً ويرتدي الزيّ القطري التقليدي. 

نالت "مغامرة" العماري القصيرة المصوّرة إقبالاً كبيراً على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، وردود فعل متباينة بين جمهور المشاهدين، ما بين متقبّل للفكرة ورافض لها.

العماري الذي يقدّم البرنامج الكوميدي الساخر على اليوتيوب" كلمة راس"، ويعدّ الأوّل من نوعه في قطر، قال لـ "العربي الجديد" إنّ فكرة ركوبه الجمل لطلب سندويتش من المطعم تجول في رأسه منذ عامين، مضيفاً "كنت أعرف أن هذا الفيديو سيثير الكثير من الضحك سواء في قطر أو في العالم، لكنّ الرسالة التي أردت إيصالها من خلاله لمن يشاهد الفيديو من خارج العالم العربي وبالتحديد في الغرب، أنّنا لا نعيش في الصحراء ولا نمتطي الجمال، وأننا نتناول أطعمة عالمية، وأنّ ظهور أحدنا على جمل في الشوارع يعدّ ظاهرة لافتة، ولكننا لا نخجل منها".

ويضيف العماري "لقد حصلت أخيراً على فرصة للقيام بهذه التجربة التي ستضحك الناس، لكنها ستقربهم أكثر منا، وتجعلهم يحاولون التعرف إلينا أكثر".

وعن اختيار مطعم بذاته تحديدا لتصوير الفيديو، قال العماري "اختيار المطعم ليس مقصوداً بحدّ ذاته، بل لأننا وجدنا ساحته مكاناً مناسباً لحركة الجمل".

وقال العماري إن تصوير الفيديو كان أمراً مسليا لأفراد الشرطة القطرية، الذين حضروا إلى ساحة المطعم، وأن دورية الشرطة لم تتّخذ أيّة إجراءات، بل تقبّلت الموضوع، شارحاً "لقد مارست حقّي في الحصول على وجبة ولكن بطريقة مختلفة".

مغامرة حمد العماري القصيرة، نشرتها بالصور صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التي قالت إنّ العماري يهدف من خلال عروضه الكوميدية إلى إيصال رسائل تهمّ واقع المجتمع، وتعالج سلبياته بطريقة كوميدية ساخرة، بنكهة قطرية تبتعد عن الإسفاف والتجريح.

 

دلالات

ذات صلة

الصورة
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والدكتور عزمي بشارة يشاركان بحفل التخريج (العربي الجديد)

مجتمع

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
الصورة
أصيب حسن وأحمد في قطاع غزة (حسين بيضون)

مجتمع

قلما ينجو فلسطيني في غزة من صواريخ مسيّرات الاحتلال التي يطلق عليها محلياً اسم "الزنانة"، وكان من بين ضحاياها الشابان حسن أبو ظاهر وأحمد بشير جبر.
الصورة
سورلينغ

رياضة

حلت السويدية بيترا سورلينغ، رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، ضيفة على "العربي الجديد"، للحديث عن النسخة المقبلة لبطولة العالم، التي من المقرر أن تقام بالدوحة.

الصورة
المنتدى السنوي لفلسطين- اليوم الثالث (العربي الجديد)

سياسة

أكد باحثون، اليوم الاثنين، أهمية "المنتدى السنوي لفلسطين" باعتباره "رافعة مهمّة للبحث العلمي حول فلسطين والقضايا العديدة المرتبطة بها.
المساهمون