جماهير السنغال تُنظف المدرجات..على طريقة الجمهور الياباني

19 نوفمبر 2014
+ الخط -

قدّم مشجعو المنتخب السنغالي الأول لكرة القدم، درساً لا يُنسى في الرقي والتحضر، وذلك بعد أن حرصوا على تنظيف المقاعد التي كانوا يجلسون عليها في استاد القاهرة الدولي، عقب مباراة منتخب بلادهم أمام نظيره المصري، التي أقيمت بينهما لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2015 التي ستُقام في "غينيا الاستوائية".

وضرب جمهور المنتخب السنغالي، مثلاً رائعاً في النظافة والحرص على احترام المرافق العامة، حين قام أفراد منهم بتنظيف المقاعد التي كانوا يجلسون عليها خلال مباراة منتخب بلادهم أمام نظيره المصري، في مشهد عكس مدى تحضر جمهور منتخب "أسود التيرانجا".

وأعاد جمهور المنتخب السنغالي للأذهان ذكريات ما فعله جمهور المنتخب الياباني الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي، وذلك حين لقًّن الجمهور الياباني "آنذاك" جماهير كرة القدم حول العالم، درساً لا يُنسى في التحضر، حين قاموا بتنظيف المقاعد التي كانوا يجلسون عليها خلال مباراة منتخب بلادهم أمام كوت ديفوار، والتي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثالثة للمونديال.

ورغم أن فكرة جماهير المنتخب السنغالي مستوحاة من جمهور المنتخب الياباني، إلا أن التصرف الراقي الذي أقدم عليه جمهور "أسود التيرانجا" قد حظي باحترام كافة الجماهير المصرية، وبدا ذلك جلياً من خلال التعليقات عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لجماهير المنتخب السنغالي، وهي تقوم بتنظيف مدرجات استاد القاهرة عقب لقاء منتخب بلادهم أمام نظيره المصري.

جدير بالذكر، أنّ المنتخب السنغالي قد تمكن من الفوز على نظيره المصري بهدف دون مقابل، ليتبخر حلم "الفراعنة" في الوصول إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستُقام في غينيا الاستوائية.

المساهمون