جماهير أفريقية تهاجم فريقاً إسرائيلياً.. تضامناً مع القضية الفلسطينية

18 ابريل 2015
الجماهير أوقفت المباراة برمي كرات حمراء (العربي الجديد)
+ الخط -

نجح محتجون غاضبون في إيقاف مباراة دولية في لعبة هوكي الجليد، جمعت بين فريق إسرائيلي ونظيره الجنوب أفريقي، استضافتها مدينة كيب تاون، ليل الخميس - الجمعة.

وصدر اليوم السبت بيان من وزارة الخارجية الفلسطينية جاء فيه: "إن عشرات المتظاهرين من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في جنوب أفريقيا، هتفوا في استاد جراند ويست كازينو ضد وجود الفريق الإسرائيلي في كيب تاون، وطالبوا بإنهاء المباراة فورًا رفضًا لتقديم صورة إيجابية وحسنة للفريق الإسرائيلي تحت اسم الرياضة".

وأوقف المتظاهرون المباراة لخمس وأربعين دقيقة، بعد أن قذفوا بعشرات الكرات الحمراء إلى أرض الملعب، في إشارة إلى دموية الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام والحركة الوطنية الرياضية، بشكل خاص.

من جهته، دان الناشط في مجال حقوق الإنسان برام هانيكوم التدخل الفج من الأمن الإسرائيلي المرافق للفريق الرياضي ضد المحتجين السلميين. وقال في هذا الصدد: "لقد تعرضنا لاعتداء همجي يؤكد عقلية المحتل الإسرائيلي الذي يعتمد على القوة والقهر لفرض سلطته على شعب آخر".

ولفت إلى أن  شعب جنوب أفريقيا ينأى بنفسه عن إعطاء أي انطباعات مباشرة أو غير مباشرة عن تأييده للعنصرية الإسرائيلية التي تعتبر امتدادًا لنظام الفصل العنصري البائد".

وتستضيف جنوب أفريقيا مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم للهوكي على الجليد ما بين يومي 13 و19 من الشهر الجاري، والتي تضم كلاً من جنوب إفريقيا والمكسيك والصين ونيوزيلندا وإسرائيل وبلغاريا.

المساهمون