جماهير أرسنال وليفربول.. تنتفض من أجل غزة

21 يوليو 2014
جماهير "الجنرز" وليفربول خلال مظاهرات أمس (تويتر)
+ الخط -

خرج عشرات الآلاف من الأشخاص مساء الأحد إلى شوارع العاصمة البريطانية لندن، للاحتجاج على الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين، في قطاع غزة، ولتُعلن تأييدها التام للقضية الفلسطينية، ولتُعبر عن دعمها الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني.

وتظاهر الآلاف في شوارع العاصمة البريطانية "لندن" للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي كان آخرها مجزرة حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 72 مواطناً وإصابة نحو 400 مواطن بجروح.

وشارك خلال تلك المظاهرة عدد من جماهير فريقي أرسنال وليفربول، اللذين يُنافسان في بطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، حيث رفعت جماهير ليفربول لافتات كُتب عليها "ليفربول صديقة فلسطين" إشارة منهم لدعمهم الكامل للشعب الفلسطيني ضد هجمات الجيش الإسرائيلي.

من جانبها، حرصت جماهير "أرسنال" على رفع الأعلام الفلسطينية، مُعربة في الوقت ذاته عن رفضها التام للاجتياح الإسرائيلي الدموي الأخير لقطاع غزة، ولسياسة الأبارتهايد الإسرائيلية.

وخطف جمهور الفريقين الإنجليزيين، اللذين يحظيان بشعبية جارفة في غزة، بهذه الخطوة ود واحترام الجميع، إذ لاقت الخطوة التي أقدم عليها الجمهور استحسان كل من شاهدها، إذ انهالت عبارات الإشادة والثناء على جماهير الفريقين، بعد مساندتها لأهل غزة.

المساهمون