جماهير أرسنال تُرحب باللاجئين السوريين

13 سبتمبر 2015
أرسنال انتصر بهدفين نظيفين (العربي الجديد)
+ الخط -

رحّبت جماهير نادي أرسنال الإنجليزي باللاجئين السوريين، الذين يتقاطرون إلى القارة الأوروبية العجوز منذ الأسابيع القليلة الماضية، هرباً من المعارك الدامية في بلادهم. جاء ذلك خلال المباراة، التي جمعت فريقها بنظيره، ستوك سيتي، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان نادي أرسنال الإنجليزي قد انضم إلى ركب الأندية المبادرة لجمع التبرعات، من أجل مساعدة اللاجئين السوريين، الذين تدفقوا على مدار الأسابيع القليلة الماضية إلى شواطئ أوروبا، فارين من ويلات الحرب في سورية، وذلك بعدما قرّر التبرع بقيمة 1 باوند عن كل تذكرة بيعت قبيل مباراة الفريق أمام ستوك سيتي.

ولم تكتفِ جماهير حامل لقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالخطوة الإيجابية، التي أقدمت عليها إدارة ناديها، بل حرصت أيضاً على رفع لافتة ضخمة كُتب عليها "أهلاً باللاجئين"، عشية المباراة على ملعب الإمارات، وانتهت بفوز الفريق اللندني بنتيجة هدفين من دون مقابل.

وسارت جماهير نادي أرسنال الإنجليزي من خلال هذه الخطوة الإيجابية على خطى عدة أندية أوروبية، عبرتْ في وقتٍ سابق عن تضامنها التام مع اللاجئين السوريين، ولعل أبرز هذه الأندية، بايرن ميونخ الألماني، وريال مدريد الإسباني، وروما الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

اقرأ أيضاً:صدمة..نسيم حميد من بطل العالم بوزن الريشة لـ"شخص سمين"!

المساهمون