جزائري يعثر على 77 ألف يورو... ويسلمها للشرطة الإسبانية

02 اغسطس 2017
فوجئت الشرطة بتصرف الشاب (جوسيب لاغو/ Getty)
+ الخط -


أشادت صحف ووسائل إعلام إسبانية بسلوك مهاجر جزائري، مقيم في مدينة بالما دي مايوركا، وجد صندوقاً فيه مبلغ كبير من المال، فسلّمه إلى الشرطة. وأثنت وسائل الإعلام الإسبانية، بينها صحيفة "إلباييس" والقناة الأولى للتلفزيون الإسباني، على سلوك المهاجر الجزائري الذي يعمل نادلاً في مطعم، لكن على الرغم من عوَزه فإنه لم يفكر في أخذ الأموال التي عثر عليها.

وعثر هواري، وهو مهاجر جزائري، على كيس تحت صندوق بريده عند مدخل العمارة التي يقطن فيها وفيه 77 ألف يورو، حمله من دون تردد إلى مركز الشرطة، ولم يصدق عناصر الشرطة الإسبانية سلوك هذا المهاجر.

وقال هواري للشرطة وللصحافة، رداً على سؤال حول سبب عدم أخذه للأموال، قائلاً "أنا جزائري مسلم تربيت لدى والدي أن لا آخذ ما هو ليس لي، وكنت أفكر في وضعية صاحب الكيس وكيف يكون حاله إن لم يجد أمواله". 

وقال النائب عن الجالية الجزائرية في أوروبا والمقيم في إسبانيا، نور الدين بلمداح، إن "سلوك هواري رفع رأس كل جزائري ومسلم، وسأطلب من قنصليتنا العامة ببرشلونة تكريمه على المثال الطيب الذي خلّف أصداء إيجابية في إسبانيا، وهو الآن حديث الساعة في مختلف وسائل الإعلام الإسبانية والدولية".

واستضافت القناة الأولى للتلفزيون الرسمي الإسباني المهاجر الجزائري في بث مباشر، وقدم هواري صورة طيبة تختلف عن الصور التي يحاول جزء من الإعلام الغربي إلصاقها بالعرب والمسلمين والمهاجرين. 


المساهمون