جراحة ناجحة لنيمار.. صحيفة برازيلية تكشف أسرار العملية

03 مارس 2018
نيمار خضع لعملية ناجحة وسط تضامن الجماهير (العربي الجديد)
+ الخط -
أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم نجاح العملية الجراحية التي أجراها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان اليوم السبت، والتي استغرقت "ساعتين وربع الساعة" تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار ومساعدة الطبيب الفرنسي، جيرارد ساليان.

وبحسب صحيفة "أوغلوبو" البرازيلية، فقد تكللت العملية الجراحية لقدم نيمار اليمنى، التي تعرضت لالتواء في الكاحل وشرخ في مشط القدم، بالنجاح، وقد خضع لها في مستشفى "ماتير داي" الفاخر في مدينة بيلو هوريزونتي جنوب شرقي البرازيل، في الوقت الذي أكدت فيه أن اللاعب سيحتاج لمدة ستة أسابيع لمعرفة ما إذا كان بإمكانه العودة إلى التدريب.

وأجرى الطبيب لسمار العملية للاعب البالغ من العمر 26 عاماً عند الساعة 9.00 صباحاً وانتهت عند الساعة 11:15 تقريباً، ثم تم نقل اللاعب إلى غرفته في الطابق السادس عشر في المستشفى وسط تشديدات أمنية، خاصة في ظل وجود المشجعين أمام بوابات المستشفى لدعم نيمار أثناء خضوعه للعملية الجراحية.

وكشفت العديد من وسائل الإعلام البرازيلية عن بعض تفاصيل العملية الجراحية، إذ تم إجراء العملية من قبل طبيبين ورافقهما طبيب التخدير وتم إدخال "دبوس طبي" لتصحيح الكسر في مشط القدم اليمنى للبرازيلي، وظل المهاجم البرازيلي لمدة ساعتين في العملية الجراحية التي أجريت في غرفة تقع في الطابق الخامس من المستشفى، قبل أن يتم نقله إلى غرفة الإنعاش ثم إلى غرفته في الجناح الخاص الذي يقع في الطابق الـ 16 من المستشفى.

ونشر نادي باريس سان جيرمان أيضاً بياناً رسمياً على صفحته في موقع تواصل اجتماعي بعد نجاح العملية قال فيه: "أجرى نيمار اليوم عملية جراحية ناجحة في مستشفى ماتير دي في بيلو هوريزونتي بالبرازيل. وستبدأ مرحلة إعادة التأهيل فوراً بإشراف طاقم العلاج الفيزيائي التابع للنادي. وسيتم تقديم تقرير طبي بعد ستة أسابيع لتحديد التاريخ المحتمل لاستئناف التدريبات".

وقالت الصحيفة البرازيلية إن نيمار قد يُغادر المستشفى صباح يوم غد الأحد، كما أشارت إلى أن عملية عودته ستستغرق شهرين ونصف الشهر إلى ثلاثة أشهر، في الوقت الذي صرح فيه الناطق الإعلامي باسم الاتحاد البرازيلي بعد العملية قائلاً: "العملية انتهت ونيمار موجود حالياً في غرفته. كل شيء سار على ما يرام".

وكان نيمار قد تعرّض لالتواء وأصيب بكسر أو شرخ في قدمه اليمنى الأحد الماضي خلال مباراة في الدوري الفرنسي فاز فيها سان جيرمان على ضيفه مرسيليا 3-0، في الوقت الذي سيغيب فيه اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم عن المباراة الحاسمة لسان جيرمان ضد ريال مدريد الثلاثاء المقبل التي يحتاج فيها فريق العاصمة إلى قلب تأخره في مدريد ذهاباً بنتيجة 1-3، لمواصلة آماله بإحراز لقبه الأول في المسابقة القارية.


(العربي الجديد)

المساهمون