ثورة دفاعية.. غوارديولا يسعى لترميم دفاعاته بـ85 مليون إسترليني!

14 يونيو 2016
غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (العربي الجديد)
+ الخط -
يتطلع نادي مانشستر سيتي، الذي يقوده المدرب الإسباني بيب غوارديولا، للتعاقد مع مدافعَين جديدين لتدعيم الخط الخلفي في الفريق الإنجليزي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني، إذ يبدو أن المدير الفني الجديد غير مقتنع برباعي الدفاع الحالي.

ويسعى السيتي، بطلب من غوارديولا، إلى إبرام صفقتين جديدتين، أحدهما جون ستونز صاحب الـ22 عاماً، والذي يعد مطمعاً أيضاً لنادي مانشستر يونايتد الذي يشرف عليه البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويمتلك مانشستر سيتي حالياً أربعة مدافعين، وهم القائد البلجيكي فينسينت كومباني، والذي تعرض لإصابات كثيرة الموسم الماضي، وكذلك الأرجنتيني نيكولاس أوتامينيدي، ومانغالا، وجاسون دينياير، لكن مستواهم متفاوت بين مباراة وأخرى.

ووضع نادي إيفرتون مبلغ 45 مليون جنيه إسترليني من أجل المدافع ستونز، والذي يتواجد حالياً مع منتخب بلاده إنجلترا في أمم أوروبا 2016. في المقابل، لم يقم ديديه ديشامب باستدعاء لابورتي إلى المنتخب الأول الفرنسي، وهو الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، وقد يكلف خزائن النادي الإنجليزي 39 مليون يورو.

ويلعب لابورتي مع نادي أتلتيك بلباو الإسباني، وكان السيتي قد تعاقد، في وقت سابق، مع اللاعب إيلاكي غوندوغان من نادي بروسيا دورتموند الألماني، وذلك في ظل سعي بيب غوارديولا لقيادة الفريق إلى منصات التتويج.

المساهمون