تيفو "نبذ التعصّب الرياضي" يجمع جماهير الهلال والنصر

13 ديسمبر 2014
تيفو الهلال والنصر لنبذ التعصب الرياضي (العربي الجديد)
+ الخط -

تشهد مباراة قمة الجولة الثانية عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، والتي ستجمع فريقي الهلال والنصر، إقامة "تيفو جماهيري موحّد" يهدف لنبذ التعصب الرياضي بين جماهير الناديين.

وأعلنت إحدى شركات الاتصالات، "موبايلي"، عن تكفّلها بإقامة هذا "التيفو" الذي سيخصص لمباراة الديربي التي ستجري مساء اليوم، السبت، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، حيث يحمل اسم "لا نخسر بعض".

وتعدّ إقامة "التيفو" بين الناديين خطوة غير مسبوقة في الملاعب السعودية، حيث سيجمع مدرج ملعب الملك فهد الدولي جماهير الهلال وجماهير النصر في "تيفو موحّد".

وبُثّ مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعية والقنوات التلفزيونية والذي يجمع الفريقين، لإرسال رسائل تنبذ التعصب الرياضي، إلى جانب بثّ رسائل إعلانية عبر الشاشات الإلكترونية في أبرز الشوارع الرئيسة بمدينة الرياض للحملة ذاتها التي تهدف لنبذ التعصب الرياضي، إضافة لإطلاق هاشتاج مميّز عبر موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، جاء بعنوان: "لا_نخسر _بعض_الهلال_النصر".

وجاء الهاشتاج من أجل دعوة جماهير الناديين للتشجيع المثالي في اللقاء، وعدم الإساءة للطرف الآخر، وأن تتحلى جماهير القطبين الكبيرين بالروح الطيبة في مدرج ملعب الملك فهد الدولي الذي سيستضيف اللقاء.

وتفاعل الهلاليون والنصراويون مع الهاشتاج، وأكدوا أن جماهير الناديين أشقاء مهما اشتدت المنافسة الرياضية، وشددوا على رفضهم للتعصب الرياضي بكل صوره وأشكاله.

وفي إطار الحملة لنبذ التعصب بين جماهير الناديين، قامت الشركة بتوزيع عدد من تذاكر المباراة لدرجة "المنصة" عبر مسابقة أجرتها في حسابتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، واشترطت للفوز بالجائزة أن يُحضِر الفائز مشجعاً آخر من الفريق المنافس للحضور سويّاً في ملعب المباراة، وذلك ضمن أهداف الحملة التي تهدف لترسيخ مفهوم الرياضة الحقيقي وهو التنافس داخل الملعب فقط.

دلالات
المساهمون