تونس تسعى لزيادة عمالتها في قطر

04 مايو 2014
رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة
+ الخط -

في إطار سعيه لزيادة وحماية العمالة التونسية في قطر، يبحث وزير التكوين المهني والتشغيل التونسي، حافظ العموري، الذي كان من المقرر وصوله مساء أمس السبت إلى الدوحة، مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري الدكتور عبد الله صالح الخليفي أوضاع العمالة التونسية في الدوحة.

وتسعى الوكالة التونسية للتعاون الفني ووكالة تشغيل العمالة المستقلة التونسية بالتعاون مع وزارة العمل القطرية، إلى تدشين اتفاقية ربط الكتروني بين البلدين، بحيث تقوم الشركات القطرية بنفسها باختيار العمالة التونسية من دون وسطاء، ما يساهم أيضاً في القضاء على مشكلة التأشيرات الوهمية.

وقال السفير التونسي في الدوحة، محمد المنذر الظريف، لـ"العربي الجديد": إلى جانب الإرادة السياسية، فإن أسس التعاون متوفرة مع قطر. فلدينا لجنة مشتركة على مستوى رئيسي الوزراء في البلدين لتأطير التعاون، إلى جانب وجود بنك قطري في تونس يساعد في مجال الاستثمارات وخطٍ جويّ يومي بين البلدين، فضلاً عن الاتفاقية المبرمة بين قطر وتونس لتشجيع وحماية الاستثمارات.

ومن المقرر أن تعقد في الدوحة، في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، اجتماعات اللجنة القطرية ـ التونسية القطرية المشتركة للتوقيع على سلسلة من الاتفاقيات الاستثمارية  بين البلدين في مختلف المجالات.

 

دلالات
المساهمون