توافق قريب بين الائتلاف السوري وهيئة التنسيق

23 يوليو 2015
مساعٍ لتوحيد المعارضة السورية ببروكسل (getty)
+ الخط -

اعتبر نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، هشام مروة، في اتصالٍ هاتفي مع"العربي الجديد" أنّ "خلاف الائتلاف مع هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطية سيكون جزءاً من الماضي".

وأشار مروة الذي يشارك في المباحثات التي تجري حالياً بين وفدي الائتلاف وهيئة التنسيق في مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل لليوم الثاني على التوالي، إلى أن المباحثات تناولت وثيقة المبادئ الأساسية للتسوية السياسية، ويتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على الرؤية المشتركة بين الطرفين، وتجري مناقشة آليات المتابعة والتواصل.

اقرأ أيضاً: "الائتلاف" السوري يستكمل الحوار مع شخصيات من "هيئة التنسيق" 

ووصف نائب رئيس الائتلاف، أجواء المباحثات بالإيجابية، موضحاً أن الطرفين بحثا أيضاً تنظيم العلاقات المستقبلية وآليات العمل المشترك، ومن المتوقع أن يعقد الطرفان مؤتمراً صحافياً يعلنان فيه عن نتائج المباحثات في ختام جلساتهم يوم غد الجمعة.

من جهةٍ أخرى، نفى رئيس مكتب الإعلام في هيئة التنسيق الوطنية، منذر خدام في تصريح صحافي، حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، صحة ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن قرار المكتب التنفيذي للهيئة بتأجيل المباحثات المقررة بين الائتلاف وهيئة التنسيق.

وأوضح أن المكتب التنفيذي كان قد قرر في أكثر من جلسة اعتيادية له استئناف الحوار مع الائتلاف، وكان آخرها الاجتماع العادي في 15 يوليو/تموز الحالي، وتنفيذاً لقرارات المكتب التنفيذي، فإن وفد هيئة التنسيق موجود في بروكسل بصورة رسمية لاستكمال المحادثات مع وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة.