تواصل معارك تعز والرئاسة تستدعي وزير الداخلية

20 مارس 2016
تواصل المعارك بمناطق عدة في تعز (الأناضول)
+ الخط -
سقط العديد من القتلى والجرحى أغلبهم من الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خلال مواجهات عنيفة بمحافظة تعز، جنوبي اليمن، اليوم الأحد، فيما أعلنت الرئاسة استدعاء وزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، للتشاور.

وأوضحت مصادر في المقاومة الشعبية بمدينة تعز أن 23 من الحوثيين وحلفائهم قتلوا وأصيب العشرات، فيما قتل ستة من أفراد المقاومة وجرح 12 آخرين، خلال مواجهات عنيفة بجبهات متفرقة اليوم.

وحسب المصادر، فقد تمكنت المقاومة  وقوات الجيش الموالية للحكومة الشرعية من التقدم في جبل هان غرب المدينة، بعد معارك مع الحوثيين، والذين حاولوا بدورهم التقدم بالعديد من المواقع وأعلن المقاومون إحباط تلك المحاولات بعد مواجهات عنيفة.

وتشهد تعز تصعيداً في المواجهات الميدانية، حيث حققت قوات الشرعية تقدماً نوعياً الأسبوع الماضي بالجبهة الغربية، فيما حاول الحوثيون والموالون للمخلوع استعادة بعض المواقع بعد قدوم تعزيزات إليهم.

في سياق آخر، أعلنت الرئاسة اليمنية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي استدعى وزير الداخلية اللواء حسين عرب، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء أحمد سيف اليافعي، إلى العاصمة السعودية الرياض "بهدف التشاور".

ونقل موقع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بنسختها التابعة للحكومة عن مصدر رئاسي مسؤول أن "المشاورات ستركز على تقييم الأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد والإجراءات الكفيلة بمواجهة أي جماعات إرهابية أو تخريبية هدفها زعزعة الاستقرار وإقلاق سكينة المواطنين".

وجاء هذا الإعلان عقب تداول أنباء تتحدث عن اختفاء وزير الداخلية وقائد المنطقة إثر مزاعم بوجود خلافات بينهما وبين القيادة السياسية، بسبب التدهور الأمني جنوباً. ​

من جهة أخرى، أعلن مستشفى الثورة العام في تعز، اليوم الأحد، إضراباً شاملاً بجميع المراكز والأقسام، جراء اعتداء مسلحين على مدير مكتب رئيس الهيئة ورئيس قسم التخدير واحتجازهما وتهديد الطاقم الطبي.

وطالب البيان محافظ محافظة تعز المقيم في العاصمة السعودية الرياض بالتوجيه للتحقيق في القضية ومساءلتهم وفرض حماية أمنية من الجيش الوطني، مشيراً إلى عدم تحمل الهيئة المسؤولية في حال توقف المستشفى عن العمل إذا ما استمرت المشكلة دون وضع حل وفقا للقانون.

يذكر أن هيئة مستشفى الثورة، هي المؤسسة الحكومية الوحيدة في المحافظة التي ظلت تقدم خدماتها بشكل مستمر دون انقطاع.

اقرأ أيضاً: اليمن: ولد الشيخ يلتقي ممثلي الانقلاب..وتقدم لقوات الشرعية ميدانيا

المساهمون