تواصل المعارك بالغوطة و"غرفة المرج" تستعيد مواقع للنظام السوري

أحمد حمزة

avata
أحمد حمزة
20 ديسمبر 2015
473AE3BD-A06A-418E-9E1C-C8E3D0A6079B
+ الخط -

ذكرت مصادر محلية في غوطة دمشق الشرقية أن مقاتلي "غرفة عمليات قيادة وإدارة معركة المرج" استعادوا اليوم الأحد، السيطرة على نقاطٍ متاخمة لمطار المرج، كانت قوات النظام اقتحمتها قبل أيام، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات في تلك المناطق.

وأوضح ناشطون في الغوطة الشرقية لـ"العربي الجديد"، أن "مقاتلين من الفصائل التي انضوت في غرفة عمليات المرج، استعادوا السيطرة على كتلة أبنية متاخمة لمطار المروحيات الرئيسي بمرج السلطان" بعد يومٍ واحد من استعادتهم السيطرة على نقاط قريبة، كانوا قد خسروها في الخامس عشر من هذا الشهر.

ويأتي ذلك بحسب المصادر، وسط "شن الطيران الحربي لغاراتٍ قبل ظهر اليوم على عدة مواقع بجبهات المرج"، والتي بات النظام يسيطر على مساحات واسعة منها، ويسعى لكسر خطوط دفاعات المعارضة التي تحتفظ حتى الآن بالسيطرة على مواقع مهمة هناك، منها مطار المروحيات الرئيسي هناك.

إلى ذلك، حلق الطيران الحربي في سماء مدينة دوما الواقعة إلى الشمال من مواقع القتال المذكورة، وتعرضت الأحياء السكنية فيها، لقصفٍ بمدفعية النظام.

ذات صلة

الصورة
سمير عثمان الشيخ يؤدي اليمين أمام الأسد، (صورة متداولة عبر إكس)

سياسة

اعتقلت سلطات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة الأميركية، ضابط المخابرات السورية السابق، سمير عثمان الشيخ، في مدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.
الصورة
صندوق اقتراع بأحد مراكز التصويت بدمشق، 15 يوليو 2024 (رويترز)

سياسة

انعكست الظروف المعيشية المتردية والأوضاع الأمنية والسياسية التي تعيشها سورية، على انتخابات مجلس الشعب التابع للنظام السوري، التي جرت أمس الاثنين
الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
لونا الشبل (تويتر)

سياسة

نعت رئاسة النظام السوري المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم الجمعة بعد أيام من تعرضها لحادث سير نقلت على أثره إلى العناية المركزة