تهم فساد في عرض لشراء ملعب "ويمبلي" الشهير بلندن

10 أكتوبر 2018
شهيد خان مالك نادي فولهام الإنكليزي (Getty)
+ الخط -
أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عن فتح تحقيق في المزاعم التي نشرها الموظف السابق في نادي فولهام، والتي تتحدت عن فساد منظم نتيجة العرض الذي قدمه رجل الأعمال الباكستاني شهيد خان، لشراء ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يسعى للتحقق من التغريدات التي نشرها غريغ كلاين، مساعد مدير عمليات كرة القدم في نادي فولهام السابق، عبر حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إذ أكد أن بحوزته وثائق مهمة، تدل على فساد منظم جرى أثناء التصويت على بيع ملعب ويمبلي.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن جيم وودكوك، المتحدث باسم رجل الأعمل الباكستاني شهيد خان، قوله: "يستمر الموظف السابق غريغ كلاين الذي غادر نادي فولهام عام 2017، بالهذيان والكذب، ولا شيء يستحق أي رد إضافي".



وأوضحت الصحيفة أن غريغ كلاين كان صديقا مقربا لطوني خان، نجل رجل الأعمال الباكستاني شهيد خان، لكنه أقيل من مصبه بعدما زادت خلافاته مع الجهاز الفني ومسؤولي نادي فولهام، لكن بعد خروجه من الفريق أصبح يتحدث لوسائل الإعلام عن تهم تتعلق بالعنصرية والتنمر، ما جعل الشرطة تنفي جميع ما قاله.

يذكر أن رجل الأعمال الباكستاني شهيد، الذي كان مالك نادي فولهام الإنكليزي، حاز على الموافقة من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعدما تقدم بعرض قدره 600 مليون جنيه إسترليني، لشراء ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن.

ويذكر أيضاً أن ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن يعد بمثابة "الملعب الوطني" في إنكلترا، وأعيد افتتاحه في عام 2007 بعد عمليات تجديد امتدت سبعة أعوام.

المساهمون