تنظيم "الدولة الإسلاميّة" يدخل مطار دير الزور العسكري

06 ديسمبر 2014
معركة المطار بدأت الأربعاء الماضي (Getty)
+ الخط -
تمكّن تنظيم "الدولة الإسلامية ـ داعش"، اليوم السبت، من دخول مطار دير الزور العسكري من جهته الشرقية، في وقت تدور فيه معارك عنيفة مع عناصر قوات النظام داخل أسوار المطار.


وأفاد الناشط الإعلامي محمد الخليف، لـ"العربي الجديد"، بأن "المعارك انتقلت منذ أقل من ساعة إلى داخل أسوار مطار دير الزور العسكري، بعد تمكّن داعش من اقتحامه عبر جهته الشرقية المتمثّلة بقرية الجفرة، ولا معلومات مؤكدة حتى الآن عمّا يحصل في الداخل".

وكان "داعش" قد أحكم سيطرته أمس على كامل قرية الجفرة، التي لا تبعد سوى 150 متراً عن مطار دير الزور العسكري، وتمثّل خط الدفاع الأول عنه.

وبدأ "داعش" معركته للسيطرة على مطار دير الزور العسكري يوم الأربعاء الماضي، من عدّة محاور، تزامناً مع هجوم مفاجئ على مقرات قوات النظام في أحياء الصناعة والعمّال والرصافة، معتمداً بذلك على السيارات المفخخة بشكل رئيسي، ما أوقع عشرات القتلى بين قوات النظام.

وكان قائد ميداني يقاتل في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية"، فضّل عدم ذكر اسمه، قد أكد لـ"العربي الجديد"، سيطرة التنظيم منذ ساعات على نقاط رئيسية في منطقة الجبل الممتدة من جنوب مدينة دير الزور إلى الجنوب الشرقي المتداخل مع الريف، قاطعاً بذلك خط الإمداد من اللواء 137 باتجاه مطار دير الزور العسكري، والذي يعد خط الإمداد الأول للمطار.