تكليف "أمن الدولة" بالتحقيق في اتهام الحناوي بإهانة "السيسي"

10 مارس 2016
(يوتيوب)
+ الخط -

كلف النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق في البلاغ المقدم من أحد المحامين ضد الإعلامية عزة الحناوي، المذيعة في التلفزيون المصري، والذي يتهمها فيه بإهانة رئيس الجمهورية.

كان مقدم البلاغ قد ذكر أن الحناوي ظهرت على شاشة التلفزيون المصري على قناة "القاهرة"، "لتنفيذ أجندة، وتوجيهات لمهاجمة الدولة المصرية ورئيسها، لكي تحاول أن تظهر للعالم كله بطولة زائفة تسيء للدولة المصرية داخليا ودوليا"، على حد زعم مقدم البلاغ.

وأضاف البلاغ أن المذيعة هاجمت عبدالفتاح السيسي قائلة: "النظام رافع شعار ضد الشعب المصري، كأن الشعب محتل، وهناك مصريون تركوا البلد واستغنوا عن الجنسية المصرية، ولما حد ينوّه لهذه المشكلة الخطيرة يتم اتهامه بأنه خائن عميل".

وأضافت: "الرئيس لازم يشتغل أولا زي ما بيطالب الشعب أنه يشتغل... وخطاب الرئيس الأخير الناس شايفينه زي خطاب هتلر متسمعوش غير كلامي أنا بس، والمصريين بيشتغلوا بس معظم القيادات في الدولة ما بتشتغلش وسيادتك برضو ما بتشتغلش.. الحقيقة مافيش ملف واحد أنت حليته من يوم ما جيت ووعدتنا أننا بعد سنتين هانشوف مصر حاجة تانية وإحنا منتظرين والسنتين قربوا يخلصوا باقي عليهم شهور".

وزعم مقدم البلاغ أنه بتحليل ما ورد في كلام المبلَّغ ضدها (عزة الحناوي) يتضح أنها تسعى جاهدة إلى الإساءة للنظام المصري بالكامل، وتستقوي بالخارج وتستدعيه للتدخل في الشأن المصري، بقولها إن خطاب "السيسي" مثل خطاب هتلر، وقولها إن النظام رافع شعار ضد الشعب المصري، وإن هناك مصريين تركوا البلد واستغنوا عن الجنسية المصرية، وأيضا تطاولها على "السيسي"، والتشكيك في إنجازاته، بغية إثارة الشعب المصري ضده، وفي ذلك تحريض على العنف، بغية ترويع المواطن المصري.

وطالب مقدم البلاغ، في نهايته، بالتحقيق في كل هذه الوقائع، تمهيدا لإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة، بعد صدور الأمر بمنعها من مغادرة البلاد لحين الانتهاء من التحقيقات.

اقرأ أيضاً: الحناوي تشبه السيسي بهتلر: "حضرتك مبتشتغلش وخطابك ديكتاتوري"
المساهمون