تغريدة تكشف تشجيع رئيس لجنة الانضباط السعودي للهلال

03 سبتمبر 2014
تغريدة الربيش المثيرة للجدل (تويتر)
+ الخط -


كشفت " تغريدة " لرئيس لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، المحامي إبراهيم الربيش، عن ميوله التشجيعية للفرق السعودية، حيث أبدى تذمره في التغريدة تلك من كثرة رسائل جماهير النصر المرسلة على حسابه الشخصي في " تويتر"، والتي تطالب بمعاقبة لاعبي الهلال، بعد مباراتهم الأخيرة في الدوري السعودي أمام الأهلي.

وأثارت تلك التغريدة التي غرد بها الربيش حفيظة جماهير النصر، التي اعتبرت أن تصرفه يكشف ميوله وتشجيعه للهلال الغريم التقليدي للنصر، ما دفعهم لتوجيه انتقادات لاذعة له.

وبدأت الأزمة، حين استقبل رئيس لجنة الانضباط عددا كبيرا من الرسائل عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي تضمنت تساؤلات ومطالبات بمعاقبة لاعبي الهلال عبد الله الزوري وناصر الشمراني، اللذين ارتكبا مخالفات خلال مباراة فريقهما أمام الأهلي.

ورد الربيش بتغريدة قال فيها " كثرة رسائل جمهور النصر جعلتني أشك في أن المباراة بين النصر والأهلي. كلُ يغني على ليلاه".

وتوالت الردود من جماهير النصر على تلك التغريدة، لدرجة أن البعض منهم تساءل عن كيفية معاقبة رئيس لجنة الانضباط وهو الحكم والخصم في نفس الوقت، بينما قال آخرون إن ما قام به الربيش سوف يسهم في زيادة الاحتقان بين النصر والهلال.

في حين أكد قسم كبير من تلك الجماهير على ضرورة منع رؤساء اللجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم من التعليق على الأحداث الرياضية عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر جانب آخر من الجماهير النصراوية أن لجنة الربيش – الانضباط – أضعف بكثير من إصدار عقوبة بحق الهلال أو حتى مساواته بغيره من الأندية السعودية، مطالبة الربيش بألا تمنع ميوله الهلالية من تطبيق القانون وتوقيع العقوبة اللازمة بحق المخطئين.

ويرى متابعون أن العديد من رؤساء اللجان في الاتحاد السعودي يقومون بخلط عملهم في تلك اللجان مع تصريحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أحدث الكثير من اللغط فيما بينهم وبين الجماهير.

المساهمون