تغريدات تريفور نوح السابقة تُثير جدلاً: عليه العودة لبلاده!

03 ابريل 2015
نوح (تويتر)
+ الخط -
ضجّة واسعة أثارتها تغريدات تريفور نوح، الكوميدي الذي سيخلف الإعلامي الساخر الشهير جون ستيوارت في برنامج "ذا دايلي شو"... إذ كتب نوح ما اعتُبر من بعض المغرّدين ووسائل الإعلام "عنصريّة ضد اليهود والنساء".

وكتب نوح في السابق تغريدات ساخرة، طلب الإعلام الأجنبي توضيحات حولها. وكتب في إحدى التغريدات عام 2009: "كنتُ سأصدم طفلاً يهودياً منذ قليل. لم ينظر قبل أن يقطع الشارع، لكنّي كنتُ سأحسّ بالذنب في سيارتي الألمانيّة".

وقال في تغريدة أخرى: "عندما تطير فوق وسط أميركا، الإزعاج يكون قوياً... وكأنّ الجهل يطير في الهواء". 

وتحدّث عن النساء البدينات، والنساء اليهوديات والرياضة والمغنيّة آديل ولاعب كرة القدم ميسي، في ما اعتُبر عنصريّة وقلّة أدب منه من قبل بعض مستخدمي وسائل التواصل، وبعض وسائل الإعلام الأجنبيّة. بينما ذهب آخرون إلى الدفاع عن نوح وحريته في التعبير، معتبرين أنّ ما قاله فكاهي فعلاً. 


اقرأ أيضاً: تريفور نوح يخلف جون ستيوارت في "ذا دايلي شو"


ولاقت التغريدات ردود فعلٍ عنيفة وغاضبة. ورأى أحد المستخدمين أنّ على نوح العودة إلى جنوب أفريقيا. 

ورداً على الدفاع عن نوح، قال أحد المستخدمين ساخراً: "من قال إنّ الكوميدي يُحاكم بحسب ما يكتب على "تويتر"؟ علينا أن نفتّش عن شخصيّته على حسابه على "إنستاغرام"!".


وردّ نوح، في تغريدة على حسابه على "تويتر". بينما وقفت "كوميدي سنترال" إلى جانب مقدّمها الجديد، معتبرةً أنّه "موهبة كوميدية مع مستقبل باهر". وقالت في هذا الإطار، إنّه ككوميدي "لا يقف عند أي حدود ويسخر من كل شيء بما فيه نفسه"، معتبرةً أنّ "الحكم عليه بناءً على بضع نكات هو غير عادل".
المساهمون