تعرف على برنامج المغرب قبل مواجهة مالاوي والأرجنتين

05 فبراير 2019
هيرفي رينار مدرب المنتخب المغربي (Getty)
+ الخط -
حدد المدرب الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي الخطوط العريضة لبرنامج تحضيرات أسود الأطلس، والحصص التدريبية التي سيخوضونها قبل مواجهة منتخب مالاوي في 23 مارس/آذار المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، وكذا المباراة الودية التي سيخوضها رفاق القائد المهدي بنعطية أمام الأرجنتين في 26 من ذات الشهر في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ومن المنتظر أن يستهل المنتخب المغربي الأول معسكره يوم الإثنين 18 مارس/آذار المقبل، على أن يسافر صوب عاصمة مالاوي بلانطير ثلاثة أيام بعد ذلك، عبر طائرة خاصة، لتفادي إرهاق اللاعبين الذين تنتظرهم مواجهة قوية أمام راقصي التانغو بقيادة نجم برشلونة ليونيل ميسي.

وفي سياق متصل بالمنتخب المغربي، وكما جرت العادة فإن الإداري إدريس لكحل، من المنتظر أن يسبق المنتخب المغربي لمالاوي، من أجل تجهيز كافة الترتيبات المتعلقة برحلة أسود الأطلس، الذين ينتظرهم لقاء شكلي، سيسعى من خلاله هيرفي رينار لفسح المجال أمام وجوه لتأخد كامل فرصتها، في المحك ما قبل الأخير لأسود الأطلس قبل خوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.


إلى ذلك تحدث مساعد رينار المغربي مصطفى حجي لـ"العربي الجديد"، لوضع النقط على الحروف حول كيفية تدبير وتسيير المنتخب المغربي خلال المرحلة المقبلة، وكشف بأنه فخور بالعمل مع أسود الأطلس، وتحدث قائلا: "شخصياً فخور بالعمل مع هذه المجموعة، أنا هنا أعمل لمدة طويلة، وأعتقد أنه بعد كأس أفريقيا سيعتزل عدة لاعبين اللعب دولياً، لذلك سنعمل كل ما في وسعنا لتكوين مجموعة جديدة".

وبخصوص رأيه في اللاعبين المغاربة الذين ينتقلون للعب في الخليج العربي، تابع حجي حديثه: "أبداً لم يتغير رأيي في اللاعبين الذين يلعبون في الخليج، يجب تفهم أمر اللاعبين الذين تجاوزوا الثلاثين سنة، الكل حر في اختياراته".