تعرف إلى أبرز 10 نجوم يتوقع لهم التألق بخليجي 24

F3CC82BB-9950-4E10-8CED-F0571ADF039E
أيوب الحديثي
صحافي رياضي عراقي. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2018.
24 نوفمبر 2019
C2AE1EFA-CCD8-42C4-8432-7B26FAEB2910
+ الخط -

تشهد بطولات كأس الخليج مشاركة نجوم كبار، دائماً ما كانوا حريصين على تقديم أنفسهم بقوة في هذا المحفل المهم، الذي قدم الكثير من الأسماء الكبيرة على مستوى كرة القدم العربية، لذا سنكون في هذا التقرير مع أبرز 10 أسماء يتوقع لها التألق في النسخة الرابعة والعشرين التي ستقام في دولة قطر...

 

المعز علي

 

بزغ نجمه خلال بطولة آسيا الأخيرة التي حصد منتخب قطر لقبها وتوج اللاعب بلقب هدافها برصيد 9 أهداف، حيث يتوقع له أن يكون أحد أبرز نجوم البطولة التي ستقام بالدوحة.

 

أكرم عفيف

 

نجم آخر من منتخب "العنابي" يدخل دائرة التألق بعد مستواه المميز خلال العام الحالي، ووصوله إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا برفقة فريقه السد، وترشيحه لجائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء.

 

عبد العزيز المقبالي

 

يعتبر المقبالي أحد أبرز مواهب الكرة العمانية في الفترة الأخيرة، حيث سيكون اللاعب الهداف من أبرز النجوم الذين يتوقع لهم أن يقدموا الكثير برفقة "الأحمر"، وهو يدخل المسابقة على أمل الحفاظ على لقبه، باعتباره بطلاً للنسخة السابقة.

 

بدر المطوع

 

رغم وصوله لسن الـ34، ما زال النجم المخضرم يقدم مستويات مميزة، لفت من خلالها الأنظار في التصفيات المزدوجة لمونديال قطر 2022 وأمم آسيا 2023، حيث نجح في حسم أغلب مواجهات منتخب بلاده، لذا ربما سيكون أمام تحد من نوع خاص كونه على الأغلب سيتواجد في آخر نسخة من بطولة الخليج في مسيرته الكروية.

مهند علي

 

يعتبر الموهبة العراقي الملقب "ميمي"، أبرز نجوم الكرة العراقية في السنوات القليلة الماضية، بعد أن قدم أوراق اعتماده في بطولة آسيا 2019، والتي جعلته مطمعاً للعديد من الأندية، قبل أن ينضم لعملاق الكرة القطرية فريق الدحيل، وواصل اللاعب تألقه مع "أسود الرافدين" في التصفيات الآسيوية، لذا يتوقع له أن يكون أحد نجوم النسخة الـ24 من البطولة الخليجية.

 

صفاء هادي

 

نجم واعد في سماء الكرة العراقية، نجح في أخذ مكان أساسي في تشكيلة المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، وبات أحد أعمدة ونجوم العراق الذين يتوقع لهم التألق في البطولة الخليجية.

 

 

هتان بهابري

 

نجح بهابري في تصدر مشهد كرة القدم السعودية في الفترة الأخيرة، ورغم أن نتائج "الأخضر" لم تلب طموح جماهيره في التصفيات الآسيوية المزدوجة حتى الآن، لكن هذا اللاعب دائماً ما يكون علامة فارقة في مباريات منتخب بلاده.

 

علي مبخوت

 

هداف مميز في الكرة الأماراتية والعربية، ينجح في التسجيل من أنصاف الفرص ودائماً ما كان منقذاً لمنتخب بلاده في العديد من المواجهات، لذا من الممكن أن ينافس مبخوت بقوة على لقب هداف البطولة.

 

إسماعيل عبد اللطيف

 

يعتبر أحد الأسماء المخضرمة في الكرة البحرينية وامتداداً للجيل الذهبي الذي كان قريباً من بلوغ مونديال 2006، وأحد الأسلحة التي يعتمد عليها بقوة المدرب البرتغالي هيليو سوزا وبات أحد أوراقه الرابحة في تصفيات آسيا المزدوجة.

 

عمر الداحي

 

رغم ما تعيشه الكرة اليمنية من ويلات الحروب، لكنها ما زالت تبرز العديد من المواهب، ومن بينهم عمر الداحي الذي خطف الأضواء في بطولة غرب آسيا الأخيرة التي أقيمت في العراق، ويتوقع له أن يواصل مستواه الملفت في "خليجي 24".

ذات صلة

الصورة
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والدكتور عزمي بشارة يشاركان بحفل التخريج (العربي الجديد)

مجتمع

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
الصورة
أصيب حسن وأحمد في قطاع غزة (حسين بيضون)

مجتمع

قلما ينجو فلسطيني في غزة من صواريخ مسيّرات الاحتلال التي يطلق عليها محلياً اسم "الزنانة"، وكان من بين ضحاياها الشابان حسن أبو ظاهر وأحمد بشير جبر.
الصورة
سورلينغ

رياضة

حلت السويدية بيترا سورلينغ، رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، ضيفة على "العربي الجديد"، للحديث عن النسخة المقبلة لبطولة العالم، التي من المقرر أن تقام بالدوحة.

الصورة
كأس آسيا شهدت نجاحاً كبيراً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصلت رحلة بطولة كأس آسيا لكرة القدم لنهايتها، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام المنتخب الأردني بنتيجة 3-1.

المساهمون