تصريحات قبل الكلاسيكو(2)..شوستر المهزوم يُطرد..ولاعبو "غوارديولا" أغروا لاعبي الريال

30 مارس 2016
+ الخط -

أيام قليلة تفصلنا عن المشهد المثير الذي سيحتضنه ملعب "الكامب نو" حين يتبارز برشلونة مع غريمه اللدود ريال مدريد في "كلاسيكو" مثير كما سيكون متوقعا، وذلك في إطار الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويمتلئ تاريخ الكلاسيكو بين البرسا والريال بالعديد من التصريحات سواء الاستفزازية التي تثري المعركة بين اللاعبين على أرضية الملعب، أو تلك التي يظهر منها نبرة التحدي المباشر بين نجوم الفريقين.

وسبق أن شهدت مواجهات الكلاسيكو العديد من مثل تلك التصريحات القوية وهي كثيرة للغاية، لكن ثمة بعض التصريحات جاءت متناقضة فيما بعد لما سيحدث في الكلاسيكو نذكر بعضا منها في تقريرنا هذا.

يذكر أن مباراة الكلاسيكو بين الفريقين في النصف الأول من الليغا انتهت لصالح برشلونة برباعية نظيفة على ملعب سانتياغو برنابيو في حقبة المدير الفني السابق للميرينغي رافائيل بنيتيز.

لاعبو برشلونة يخالفون الواقع
أدلى العديد من لاعبي برشلونة بتصريحات خالفت الواقع والحقيقة قبل كلاسيكو الكرة الإسبانية الذي جرى في موسم 2011، حيث ظهر لاعبو الفريق الكتالوني وكأنهم يخادعون الجميع بالحقيقة بتصريحات وصفها البعض بأنها ذكية قبل الكلاسيكو، إذ كال فيها اللاعبون المديح للغريم التقليدي ورفضوا أن يتقبلوا فكرة توقع الانتصار عليه في برنابيو معقل الفريق المدريدي ووصفتها صحيفة "ماركا" بأنها غريبة.

ورفض مدرب برشلونة غوارديولا قبل المباراة توقع الفوز على ريال مدريد بل قال إن الريال يمر بأفضل ظروفه ومن الصعب تحقيق الفوز على الريال في البرنابيو، فيما ذهب كل من فابريغاس وماسكيرانو والحارس فالديز لنفس الاتجاه مشيرين إلى أن الريال صعب الهزيمة وهو ما اعتبرته صحيفة "ماركا" غريبا للغاية وغير معتاد ويهدف لدب الثقة الزائدة في نفوس لاعبي الريال.

في الكلاسيكو دخل الريال مفعما وسجل هدفا من الدقيقة الأولى عبر كريم بنزيمة؛ لكن تعرض ريال مدريد (بطل الدوري في نفس الموسم) لأثقل هزيمة له في الموسم بنتيجة 3-1 على يد برشلونة!

مدرب الريال: البرسا لا يخسر!
لم يكن التصريح الصحافي الذي أدلى به المدرب الألماني السابق لفريق ريال مدريد، بيرند شوستر عاديا على الإطلاق كما أنه خلد في ذاكرة التصريحات المثيرة للجدل تماما، حينما قال عشية الكلاسيكو إن برشلونة لا يخسر في معقله "كامب نو" بل إن الأمر أشبه بشيء مستحيل!

قبل خوض الكلاسيكو وبعد الهزيمة على يد إشبيلية 4-3 في الدوري الإسباني موسم 2008، أطلق شوستر تصريحا غير عادي حينما قال: "من الصعب الفوز على برشلونة في كامب نو" بل إنه أسهب في الشرح حين قال:" أنا غير قلق من الكلاسيكو ضد برشلونة لأنني أدرك الحقيقة، فالفوز على برشلونة مستحيل".

كان المدرب محقا حيث خسر الريال الكلاسيكو 2-0 لكن بلا شك دفع المدرب الثمن باهظا بالإقالة حتى قبل خوض الكلاسيكو مع الريال بقيادته لأن إدارة النادي الملكي لم تسمح له بالبقاء بعد تصريحه الغريب واستبدلته بالمدرب خواندي راموس!

المساهمون