تسليم جزء من رواتب 24 ألف موظف في غزة

28 أكتوبر 2014
حالة يأس يعيشها موظفو غزة(العربي الجديد/عبد الحكيم أبو رياش)
+ الخط -
 
قال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدالله، إن عدد الموظفين المدنيين في غزة، الذين سيتسلمون من حكومة الوفاق جزءاً من رواتبهم المتأخرة، يصل عددهم إلى 24 ألف موظف، وسيحصل كل موظف على 1200 دولار.

وأوضح الحمدالله في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، "قبل قليل وصلت دفعة مالية لموظفي غزة عبر البريد".

وتأتي هذا الأنباء، في ظل حالة من الإحباط يعيشها عموم موظفي قطاع غزة، البالغ عددهم نحو خمسين ألفاً، والذين لم يحصلوا على راتبهم منذ ما يزيد على 5 أشهر، ما أدى إلى تردي أوضاعهم الاقتصادية والنفسية والاجتماعية، رغم التزامهم القيام بأعمالهم. 

وكانت خلافات دارت بين حكومة التوافق وممثلي المصالحة الفلسطينية من حركة حماس، حول صرف رواتب الموظفين الذين عينوا في غزة بعد عام 2007، ووصل عددهم إلى 45 ألف موظف.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية، شوقي العيسة، خلال المؤتمر، إن موظفي غزة سيتسلمون تلك الأموال اعتباراً من يوم غد الأربعاء، وعلى مدى 3 أيام، من خلال بنك البريد في غزة.

وأشار الحمدالله إلى أن دولة قطر تكفلت دفع مبلغ 30 مليون دولار أمريكي لموظفي غزة، حيث تم الالتزام بهذا المبلغ بعد اتصالات حثيثة مع عدد من الدول العربية والأجنبية، بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء: إن أموال المانحين التي جرى التعهد بها خلال مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة، لم يتم تسلم أي دولار منها حتى اليوم الثلاثاء.

وذكر أن الحكومة طلبت عقد اجتماع عاجل بممثلين عن دول قطر والكويت والسعودية والإمارات، من أجل توفير دفعة عاجلة مما تعهدت به هذه الدول، مشيراً إلى أن اللقاء سيعقد خلال القريب العاجل.

المساهمون