تسديدة هالك تتسبب في انفجار الكرة..حقيقة أم خدعة؟

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
01 يوليو 2015
701A454C-F941-4176-8B1C-39D008FBF915
+ الخط -


نشر الحساب الرسمي لفريق زينيت الروسي اليوم مقطعا مثيرا للنجم البرازيلي هالك أثناء التدريبات الصباحية للفريق، حيث قام بتسديد كرة بقوة تسببت في انفجارها، وسط انقسام على وسائل التواصل الاجتماعي حول إن كان المقطع حقيقيا أمام تم تعديله بخدعة سينمائية.

ودخل هالك وسدد الكرة الأولى في البداية من دون أي مشاكل، ليدخل بعده لاعب أرسنال السابق أندريه أرشافين ويسدد كرة سيئة للغاية، وتخرج بعيدا عن المرمى.

ثم جاء المهاجم البرازيلي مجددا ليسدد كرة قوية إلا أن الكرة انفجرت وتمزقت بالكامل من قوة التسديدة، وسط ذهول وصفه الكثيرون بالمفتعل من قبل هالك.

وانقسمت تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي بين من صدق المقطع وأكد أن هذا الأمر قد يحدث في ملاعب كرة القدم، ويعود إلى سوء تصنيع الكرة، وهو ما جعلها لا تتحمل قوة التسديدة، بسبب عدم توازن ضغط الهواء داخلها.

واستدل هذا الجانب بالتسديدة القوية التي نفذها دانيل فان بويتن من ركلة حرة، لتصطدم بالدفاع قبل أن يوقف الحكم اللعب بسبب انفجار الكرة.



بينما أكد الجانب الآخر أنه قد تمت إضافة بعض الخدع على مقطع الفيديو، وأن اللاعب ظهر عليه الاصطناع في إظهار ردة فعله، إلى جانب أن صوت الانفجار لم يكن مقنعا بالشكل المطلوب، على حد تعبيرهم.

المساهمون