ترامب الابن متهم بسرقة صورة أهان بها اللاجئين السوريين

21 سبتمبر 2016
الصورة المسروقة (تويتر)
+ الخط -
يواجه نجل المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، تهمة خرق حقوق الملكية الفكرية. ويأتي ذلك بعدما نشر، أمس، صورة شبّه فيها اللاجئين بالحلويات السامة، أثارت غضباً على مواقع التواصل. وقال موقع "بي بي سي" إن مصوراً يدعى دافيد كيتوس قد اتهم ترامب الابن بسرقة الصورة من حسابه الشخصي على "فليكر"، على الرغم من أن جميع حقوقها محفوظة. 


وكان نجل ترامب قد نشر صورة، الثلاثاء، عبر حسابه على "تويتر" أشار فيها إلى أن اللاجئين السوريين هم أشبه بحلوى "سكيتلز" سامة. وتضمنت الصورة إناء حلويات ونصاً كتب عليه "لو كان لدي إناء مملوء بحلوى سكيتلز وأخبرتكم أن هناك ثلاث حلويات مسمومة بينها، فهل ستأكلونها؟ هذه هي مشكلتنا مع اللاجئين السوريين". ما أشعل موجة غضب وسخط ضد التغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتصادف أن المصور هو كذلك لاجئ من قبرص كان قد اضطر، وعمره ست سنوات، إلى اللجوء خلال الحرب آنذاك، قبل أن يستقر في بريطانيا ويحصل على الجنسية.


وقال كيتوس، إن ترامب سرق صورة إناء الحلويات من حسابه دون إذن، على الرغم من أنه أشار إلى أن جميع الحقوق محفوظة وأنها لم تكن للبيع. وأكد أنه لم يكن ليبيعها لابن ترامب من أجل غرض كهذا ولا من أجل أي غرض آخر.

هذا وأشار المصور إلى أنه ما زال متردداً في ما إذا كان سوف يدخل محامين على الخط لإجبار ترامب على حذف الصورة أم لا.


(العربي الجديد)








المساهمون