يفرضها في كل رحلة...ترامب يغضب عندما وجد CNN بدلا من Fox

26 يوليو 2018
ينتقد ترامب "سي إن إن" دائماً (تولغا أكمن/فرانس برس/Getty)
+ الخط -
خلال رحلة الزوجين ترامب إلى الخارج في الفترة الأخيرة تم ضبط تلفزيون ميلانيا ترامب في الطائرة العسكرية على شبكة CNN، وهو ما أثار غضب الرئيس الأميركي وتسبب "بالقليل من الضجة على متن الطائرة" بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

 

واشتعل ترامب غضباً من فريق عمله لانتهاكه قاعدة توصي بضبط شاشة الرحلة على Fox، الشبكة المفضلة لترامب، في مقابل "سي إن إن" التي يصفها بـ"الأخبار الكاذبة" ويناصبها العداء. 

وقالت الصحيفة إنها حصلت على رسالة إلكترونية داخلية تضمنت نقاشاً بين المكتب العسكري للبيت الأبيض ووكالة الاتصال التابعة للبيت الأبيض يوم الخميس الماضي، وأكدت على ضرورة ضبط الأجهزة على شبكة "فوكس". 

وتشير هذه المعلومات بحسب الصحيفة إلى العالم الذي يعيش فيه ترامب ويختار فيه معلوماته ويَثني الحقيقة حتى تتواءم مع أفكاره الخاصة.

"وبينما يعمل مساعدوه لإبقائه معزولاً عن العالم الخارجي، يتضاعف مجهود ترامب لإقناع مؤيديه بأن يثقوا به وليس بكلمات المعارضين والتقارير الإخبارية"، تقول الصحيفة. 

وأشارت ذات الصحيفة إلى أن، في البيت الأبيض، ينتشر القليل من النقد الخارجي. ونقلت عن الأشخاص الذين عملوا مع ترامب أنه يميل إلى رؤية كل شيء على أنه معركة، ويكون هدفه هو جرّ الجميع ليتبنّوا رأيه.

المساهمون