ترامب "البالون" سيحلق في سماء لندن احتجاجاً على زيارته

03 يونيو 2019
سوف يطير ترامب بيبي مجدداً (فيسبوك)
+ الخط -
سيحلّق بالون لطفل على شاكلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في سماء العاصمة البريطانية لندن، مرّة أخرى بعد جمع التبرعات المطلوبة لتحقيق ذلك، بحسب ما أوردته صحيفة "آي" اليوم.

وقال ناشطون، إنّ البالون هو تعبير عن الاحتجاج على سياسات ترامب المتطرفة والتطرف اليميني. ولن يطير، إلا خلال الزيارة الرسمية له، وذلك بعد جمع 30 ألف جنيه إسترليني لدعم المجموعات التي تناهض سياسات ترامب.

ونقلت الصحيفة أنّ رسالة على صفحة برنامج التمويل الجماعي تقول: "واو! لقد حطمنا هدفنا البالغ 30 ألف جنيه إسترليني ولا يزال لدينا أكثر من 24 ساعة! سوف يطير ترامب بيبي مجددًا في أول زيارة رسمية لدونالد ترامب إلى المملكة المتحدة. كل قرش (أو سنت!) يتم التبرع به هنا سيذهب إلى ست منظمات رائعة تعمل ضد سياسات ترامب السامة".



وتجاوز يوم السبت، برنامج التمويل الجماعي الـ 20 ألف جنيه إسترليني، لكن بحلول مساء الأحد، وصلت قيمة التبرعات إلى مبلغ 30 ألف جنيه إسترليني. ويبدو أن العقبة الوحيدة المحتملة أمام تحليق بالون ترامب يوم الثلاثاء قد تكون الشرطة. بيد أنّها لم تعترض في المرة السابقة.

وفي حال تسنّى للبالون ترامب التحليق في نهاية المطاف، فسوف يطير فوق ساحة البرلمان يوم الثلاثاء، وهو اليوم الثاني من زيارة الدولة للرئيس ترامب، وسيكون الاحتجاج الرئيسي في ميدان ترافالغار عند الساعة 11 صباحًا.


والمجموعات المشاركة في الحملة، هي شبكة مناخ الطلاب في المملكة المتحدة "جواب" التي تحارب العنصرية وكراهية الإسلام، و"سيسترز أنكات" التي تتصدى للعنف المنزلي. أمّا المجموعات الأميركية فهي ناشطة في مجال تغير المناخ مثل "صن رايز موفمينت" و" يونايتد وي دريم"، وهي مجموعة مهاجرين ، و"ذا بارنيدهود".

وبما أنه من المتوقع أن يحتشد المتظاهرون في ساحة البرلمان، فإن الرئيس ترامب سيتناول وجبة الإفطار في قصر سانت جيمس مع تيريزا ماي وقادة الأعمال. كما سيزور، مكتب رئيس الوزراء في داونينغ ستريت ومقر إقامة السفير الأميركي، حيث سينضم إليه أمير ويلز ودوقة كورنوال.

وأثناء وجوده في المملكة المتحدة، سيلتقي أيضًا الأميرَ هاري، دوق ساسكس، ويضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للمحارب المجهول في دير وستمنستر. أمّا يوم الأربعاء، فسيسافر إلى بورتسموث للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لعملية الإنزال في النورماندي عام 1944 المعروفة باسم "D-Day".

دلالات
المساهمون