تدشين رابطة أهالي المعتقلين بالإسكندرية

05 مارس 2014
+ الخط -

 

دشنت أسر المعتقلين والمحتجزين من مؤيدي الشرعية بسجون الانقلاب رابطة " أهالي المعتقلين بشرق الإسكندرية "البالغ عددهم حتى الان 550 معتقلا بينهم 3 سيدات .

وأكدت الرابطة فى بيان لها أن الهدف من التجمع هو تشكيل  جبهة ضغط على سلطات الانقلاب للإفراج عن المعتقلين واستخدام كل السبل القانونية للإفراج عن هؤلاء المظلومين بسجن برج العرب وسجن الحضرة وسجن دمنهور وأيضا المعتقلين بمبنى مديرية أمن الإسكندرية وأقسام الشرطة بالمحافظة.

وأعلنت الرابطة عن تشكيل فريق للتواصل مع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للكشف عن الانتهاكات بحق المعتقلين مثل سوء أماكن الاحتجاز واكتظاظها بأعداد كبيرة وعدم توفر الرعاية الصحية وتوصيل الدواء للمرضى وسوء التغذية فضلا عن سوء المعاملة.

ورفضت الرابطة استمرار عمليات الاعتقال العشوائي من الشوارع والمنازل وأماكن العمل لرافضي الانقلاب وكذلك ادانتها للأحكام القضائية الجائرة التى صدرت مؤخرا بحق عدد كبير منهم وتربأ بالقضاة المحترمين أن يتورطوا فى ذلك الظلم لأن التاريخ لن يرحم الفاسدين وسيكون حساب الظالم عسير على حد وصفهم .

وأكدت على الاستمرار فى تنظيم فعاليات متنوعة لمطالبة السلطة بالإفراج عن المعتقلين ودعوة  جميع الأسر والعائلات للمشاركة الفعالة محذرةً فى الوقت ضباط الشرطة من الاعتداء على المعتقلين وسوف تقوم الرابطة بفضح كل ضابط يعتدي على المعتقلين وإعلان اسمه لمحاسبته ومعاقبته.

المساهمون