تطورات الضفة الغربية | قوات الاحتلال تعتقل أربعة فلسطينيين

29 يوليو 2024
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة فلسطينيين من مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة ضمن حملات المداهمة والاقتحامات التي تواصل شنّها في قرى الضفة ومدنها، ضمن عملية شبه يومية، تكثفت منذ اندلاع الحرب على غزة التي تدخل يومها الـ297. وتتخلل تلك الحملات مواجهات بين جيش الاحتلال والفلسطينيين الذين استشهد العشرات منهم وأصيب المئات.

واندلعت مواجهات في بلدة العيسوية، شمالي القدس المحتلة عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة والاعتداء على عدد من الشبان، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ياسر درويش بعد اقتحام منزله. كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين محمود إبراهيم الخطيب ثوابتة ومعتصم محمد مرشد طقاطقة بعد احتجازهما لساعات. أما رابع حالة اعتقال فكانت في لشاب من مخيم طولكرم أثناء مروره عبر حاجز بالقرب من مدينة قلقيلية.

وأمس الأحد كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عن محاولة سبعة أسرى فلسطينيين الانتحار في سجن عوفر الإسرائيلي، بسبب سوء المعاملة والظروف الصعبة من قبل قوات الاحتلال، فيما شيع الفلسطينيون جثماني الشهيدين علي بسام حشاش ولؤي محمد مشه بمسقط رأسهما في مخيم بلاطة شرقي نابلس شمالي الضفة الغربية. واستشهد حشاش برصاص الاحتلال واستشهد مشه بقصف من طائرة مسيّرة إسرائيلية، علاوة على إصابة العشرات، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة أمس الأول خمس مرات، فيما شهدت نابلس إضرابا حداداً على أرواح شهداء المخيم.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة..

4:35 AM

أفادت تقارير إعلامية فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشاب مصعب عبد ربه، من مخيم طولكرم، أثناء مروره عبر حاجز بالقرب من مدينة قلقيلية.

4:22 AM
قوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق بيت لحم الأسيرين المحررين محمود إبراهيم الخطيب ثوابتة ومعتصم محمد مرشد طقاطقة بعد احتجازهما لساعات.

04:21 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
القدس المحتلة
مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيسوية

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيسوية، شمالي القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان قولهم إن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة والاعتداء على عدد من الشبان.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اقتحمت مركزاً طبياً في البلدة، كما رشت عددا من المركبات والمنازل بالمياه العادمة، واعتقلت الشاب محمد ياسر درويش بعد اقتحام منزله.

04:07 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
أبرز تطورات الوضع في الضفة الغربية يوم أمس الأحد
  • محاولات انتحار في صفوف الأسرى الفلسطينيين
  • تشييع جثماني شهيدين في مخيم بلاطة
  • أكثر من 9845 معتقلاً في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة شبان من ترمسعيا
  • جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة للمرة الرابعة
المساهمون
العربي الجديد