تخيل برشلونة بدون ميسي... ما المركز الذي كان سيحتله؟

11 أكتوبر 2018
ميسي قائد الفريق الكتالوني (Getty)
+ الخط -

يشعر أي مشجع لبرشلونة بالرعب عند تخيل حال الفريق الكتالوني، إذا غاب ليونيل ميسي لمباراة واحدة، فما بال مستقبل الفريق بعد اعتزاله؟ ويتضح اعتماد البرسا كليا على فاعلية "البرغوث" عند النظر إلى سجل النتائج والأهداف في الموسم الحالي.

ويحتل البرسا المركز الثاني حاليا في جدول الدوري الإسباني، لكن إذا تم استبعاد أهداف ميسي وتمريراته الحاسمة هذا الموسم، فسيحتل فريقه المركز "السابع"، كما يتصدر البرسا مجموعته في دوري أبطال أوروبا بعد جولتين، لكن بدون "البرغوث" كان سيحتل المركز الثاني.

وبعد خوض 11 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات، سجل ميسي 11 هدفا مع البرسا وصنع 5 أهداف، لكن إذا تم سحب هذه الأرقام، سيفقد البرسا ثلاث نقاط في الليغا مما كان سيعيده إلى المركز السابع مثل بلد الوليد حاليا لأنه سجل 6 أهداف وصنع 4 في الدوري.



أما في التشامبيونزليغ، فكان البرسا سيفقد نقطتين مما كان سيعيده إلى المركز الثاني خلف إنتر ميلان الإيطالي، ويضع هذا ضغطا على المدرب فالفيردي الذي يضطر لإشراك ميسي في جميع المباريات مما يعرضه للإنهاك.

ورغم وجود بدائل مميزة مثل كوتينيو وديمبلي وسواريز، إلا أن البرسا يفقد الفاعلية عند غياب نجمه الأرجنتيني الذي يتحمل كل العبء مع تقدمه في السن، وحين لا يكون في قمة مستواه يتدهور حال الفريق كما حدث في الليغا بعد فشل الفريق في تحقيق أي فوز في آخر 4 جولات (نصف مباريات الدوري) بعد ثلاثة تعادلات مع جيرونا وبلباو وفالنسيا وخسارة من ليغانيس.

(العربي الجديد)

المساهمون