تجمّع "مع" وآخر "ضدّ" اللاجئين في لبنان

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
29 نوفمبر 2019
8ABACB3C-65FF-45F5-8637-EFC4087C6E7D
+ الخط -
تجمّع عدد من النساء أمام سفارة الاتحاد الأوروبي في منطقة زقاق البلاط في العاصمة اللبنانية بيروت، للمطالبة بعودة النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين إلى بلادهم، ورفعن شعارات رافضة للتوطين. ولفتن إلى أن "ضغط اللجوء والنزوح يفاقم الأزمة الاقتصادية في لبنان، كما أن لبنان وشعبه قاما بكامل واجباتهما في احتضانهم". وسيتوجه وفد منهن إلى داخل السفارة لتسليم رسالة بهذا الشأن، وفق ما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام.

رفض للعنصرية (حسين بيضون) 


وعلى المقلب الآخر، تجمّع متظاهرون رأوا أن "دعوة البعض لطرد اللاجئين والنازحين خطوة غير إنسانية، لا سيما أن هؤلاء أرضهم مغتصبة في فلسطين ومنازلهم مدمرة في سورية". ورفضوا "تحميل اللاجئين والنازحين مسؤولية الأزمة الاقتصادية في لبنان، لأنها أزمة ناتجة من الفساد".  




ذات صلة

الصورة
ناشطون يتظاهرون باليوم الثاني لقمة الناتو بواشنطن 10 يوليو 2024

سياسة

بالتزامن مع قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) المنعقدة في واشنطن، تظاهر لليوم الثاني على التوالي مجموعة من الناشطين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.
الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
الرباع الفلسطيني حمادة روى طريقة خروجه من القطاع (العربي الجديد/Getty)

رياضة

تتواصل قصص الإبداع في فلسطين، وتحديداً في قطاع غزة، رغم أنه يتعرض لحرب إبادة جماعية بآلة القتل الإسرائيلية، إذ لم تُفرّق نار الظلم بين صغير وكبير

الصورة
لبنان (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

تتكرّر حوادث التحرش والاغتصاب في لبنان، وبرزت معلومات حول توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن، بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى المدارس في بلدة كفرشيما
المساهمون