تألق جزائري مغربي في الملاعب الأوروبية

02 ديسمبر 2018
مهدي عبيد لاعب فريق ديجون (Getty)
+ الخط -
واصل اللاعبون العرب ترك بصمتهم في الدوريات الأوروبية الكبيرة، بعدما نجح عدد كبير منهم، من تسجيل أهداف، وساهم آخرون بصناعتها، ليقودوا فرقهم لحصد نقاط مهمة، وليستمروا في سلسلة تألق اللاعب العربي، الذي بات يثبت نفسه في العديد من المسابقات المهمة.

وستكون البداية من الدوري الفرنسي، حيث أحرز الجزائري مهدي عبيد الهدف الثاني لفريقه ديجون، بمواجهته أمام تولوز، الذي جاء بصناعة التونسي نعيم السليتي، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2، حين كان المغربي نايف أكرد قد أحرز هدف الافتتاح لديجون.

ونجح الجزائري سفيان هني، في مواصلة إبداعاته في الدوري الروسي، رفقة ناديه سبارتاك موسكو، بعدما قاده لحسم لقاء القمة أمام لوكوموتيف موسكو 2/1، بعدما صنع هدف فريقه الأول خلال المواجهة، وفي الدوري السويسري ساهم التونسي سليم خليفي، بحسم فريقه زيورخ لمواجهة الديربي ضد غريمه التقليدي هراسهوبرز بنتيجة هدفين دون رد، بعدما سجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 52.

وفي الدوري الهولندي، تمكن المغربي ميمون ماهي، من تسجيل هدفين وصناعة آخر، ليقود فريقه للفوز بخمسة أهداف مقابل هدفين على إن أي سي بريدا في الجولة الرابعة من المسابقة، أما في الدوري البلجيكي، فقد نجح النجم سفيان أمرابط في تسجيل الهدف الثالث لفريقه كلوب بروج، أمام ستاندر لييغ، في المواجهة التي انتهت بثلاثية نظيفة.

دلالات
المساهمون