بن عطية غاضب من هجوم الإعلام الجزائري عليه

07 يناير 2015
مهدي بن عطية (Getty)
+ الخط -


قال المهدي بن عطية، المدافع المغربي المحترف بنادي بايرن ميونيخ، في تصريح غاضب، خص به إحدى المحطات الرياضية المغربية الخاصة، إنه يتعرض منذ مدة لهجوم من طرف الإعلام الجزائري. وأضاف أن الأمر تجاوز الصحافة الرياضية في البلد الجار إلى الصحافة السياسية. وتساءل عن مصدر الغضب الجزائري منه، وما إذا كانت له علاقة باختياره حمل قميص المنتخب المغربي.

وأوضح المدافع المغربي أن مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي الجزائرية انخرطت فيما سماه "الهجوم الممنهج"، وأن بعضها شرع في السخرية منه، حين نصّبه كـ"أفضل لاعب جزائري"، في إشارة إلى الموقع الرياضي الساخر "لوكومبيوتر" أو العداد، الذي كتب تغريدة على موقعه تقول إن اللاعب المهدي نادم لعدم اختياره منتخب الجزائر، ليرد بن عطية "الشيء الذي لن أندم عليه أبدا هو اختياري المغرب".

وأضاف المهدي أن الموقع فقد مصداقيته، من خلال ترويج أخبار تفتقد إلى المصداقية، من قبيل "تبرع اللاعب ميسي لإسرائيل بمليون يورو إبان الحرب الأخيرة على غزة"، مضيفا أن الإعلام الجزائري لا يتردد في استفزازه، رغم أن والدته من أصول جزائرية ووالده مغربي.

وقال بن عطية إن الصحافي الجزائري المشرف على المسابقة المستحدثة من طرف مجلة فرانس فوتبول، لاختيار نجوم الكرة المغاربية، قد استفزه وقلل من وضعه الاعتباري للمغرب، ومن شأنه الخاص كلاعب في أكبر ناد عالمي، إذ مباشرة بعد الإعلان عن اسم الفائز بالنسخة الثانية لجائزة أفضل لاعب مغاربي، والتي توج بها الجزائري ياسين براهيمي بعدما نال 48% من أصوات زوار الجريدة الفرنسية، قام الصحافي باستفزاز بن عطية بعبارة: "لكي تنافس ياسين عليك البروز أكثر مع المنتخب المغربي الذي لم يخض سوى مباريات ودية"، وهو كلام وصفه المهدي بالاستفزازي.

وأوضح بن عطية أن المعركة امتدت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ رد بنبرة غاضبة على الصحافي الجزائري، في تغريدة على موقعه على تويتر: "أطالب أمام الملأ أن يخرجني هذا الصحافي المهرج من هذه الجائزة القصديرية، وأن يتوقف عن انتقاد بلدي المغرب. لقد طلبت من وكيل أعمالي أن يبلغه بألا يضعني في هذا التصويت الذي لا يعنيني بالمرة، فكل سنة يستمتع بوضعي ثانيا وينتقد المغرب، لقد أضعت 5 دقائق من وقتي بسبب هذا الصحافي".

ونفى بن عطية غضبه من تتويج ياسين براهيمي بجائزة أفضل لاعب مغاربي لسنة 2014، التي نظمتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، واكتفائه باحتلال المركز الثاني إثر عملية تصويت شارك فيها 120 ألف متابع للموقع الإلكتروني للمجلة الرياضية الشهيرة. وقال إنه هنأ ثلاث مرات براهيمي على إنجازه، وعلى كل ما قدمه للكرة الجزائرية في السنوات الأخيرة. ووصفه بالصديق واللاعب الكبير.

المساهمون