بنعطية يخرس منتقديه: لست عديم الجدوى

10 مايو 2018
بنعطية ساهم في تتويج يوفنتوس (Getty)
+ الخط -

رد المدافع المغربي مهدي بنعطية بقوة على كل منتقديه، وذلك بعدما قاد فريقه يوفنتوس للتتويج بكأس إيطاليا، للمرة الرابعة توالياً، بتسجيل هدفين خلال الانتصار بأربعة أهداف نظيفة على فريق ميلان في المباراة النهائية، الليلة الماضية.

وافتتح المغربي بنعطية التسجيل من ضربة رأس رائعة في الشوط الثاني من المباراة، وبعد ثماني دقائق أضاف هدفاً جديداً من استغلال لخطأ الحارس جيانلويجي دوناروما، ليحتفل بلقب جديد بقميص "السيدة العجوز" خلال سنوات جميلة قضاها.

وانتهز قائد منتخب "أسود الأطلس" الفرصة بعد التتويج للرد على منتقديه، خصوصاً بعد تسببه في هدف مدافع نابولي كاليدو كوليبالي، الذي كاد ينهي آمال يوفنتوس في التتويج بلقب الدوري الإيطالي، للمرة السابعة على التوالي.

كما وجهت اتهامات لبنعطية بالرعونة عند ارتكاب ركلة جزاء ضد لوكاس فازكيز، في الوقت القاتل، أمام ريال مدريد، تسببت في خروج يوفنتوس من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، رغم أنه كان على وشك تحقيق معجزة، وخرجت تقارير تتحدث عن حدوث مشاجرة بينه وبين جيانلويجي بوفون حارس وقائد الفريق.

وقال بنعطية لمحطة (راي سبورت): "بعد خطئي في هدف كوليبالي قال الجميع إنني عديم الجدوى، لم أصبح لاعبا مذهلا الآن لكنني لم أكن لاعبا سيئا في السابق". واعترف بمعاناته بعد هدف كوليبالي الذي جاء في اللحظات الأخيرة خلال خسارة يوفنتوس في ملعبه بهدف نظيف، مما أشعل الصراع على صدارة الكالتشو "بعد هذا الخطأ انتابني شعور سيئ خلال أيام. لكن بقية اللاعبين أكملوا المهمة في الدوري بنجاح بعد هذه الهزيمة، وأشكر دعمهم لي والتفافهم حولي".


وتابع مدافع روما وبايرن ميونخ الألماني سابقاً "لقب الدوري هو الهدف الرئيسي بالنسبة لنا، وسيكون من الرائع أن نحقق اللقب في روما وفي استاد الأولمبيكو الذي عشت فيه لحظات لا تنسى".

في المقابل، يحتاج فريق يوفنتوس إلى نقطة أمام روما في الجولة المقبلة ليحسم بنعطية، الذي سيشارك مع المغرب في كأس العالم في روسيا، لقب الدوري، للمرة الثانية في مشواره مع البيانكونيري، بجانب لقبين في الكأس.

(العربي الجديد)

المساهمون