بلجيكا تحقق فوزاً منطقياً على بنما في مونديال روسيا

18 يونيو 2018
بلجيكا فازت رغم صلابة منتخب بنما المغمور (Getty)
+ الخط -

بدأت المباراة بسيطرة بلجيكية واضحة، فيما اعتمدت بنما في أول مشاركة لها في تاريخ كأس العالم على الهجمات المرتدة عن طريق نجمها الشاب بارسيناس، وقاد هازارد الهجمات البلجيكية وكاد يسجل الهدف الأول قي الدقيقة 11 عندما استغل خطأ المدافع وواجه الحارس وصوب الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وكرر كيفين دي بروين المحاولة البلجيكية في الدقيقة 21 بكرة عرضية خطيرة حولها الدفاع البنمي المستميت إلى ركلة ركنية من أمام روميلو لوكاكو الذي كان مواجها للمرمى تماما.

استمرت السيطرة البلجيكية والصلابة الدفاعية لبنما، في ظل تألق حارس مرماها خايمي بينيدو الذي أنقذ أخطر تصويبة لهازارد في الدقيقة 36 وحولها إلى ركنية، ثم تصدى لانفراد بعدها بدقيقتين فقط، وعلى استحياء قاد أماندو كوبر هجمة لمنتخب بنما في الدقيقة 41 وأنهاها بتصويبة مرت عالية فوق العارضة.

استهل نجم المنتخب البلجيكي درايس ميرتينيز الشوط الثاني بهدف في الدقيقة 47 بتصويبة "على الطاير" من الجهة اليمنى سكنت الشباك في الجهة العكسية للحارس، وفاجأت بنما الجميع بضرب مصيدة التسلل التي فرضها المنتخب البلجيكي في الدقيقة 54 عن طريق الظهير الأيمن المتقدم مايكل موريو الذي انفرد بالحارس البلجيكي ثيبو كورتوا، لكن الحارس أنقذ الفرصة الأخطر لبنما وحولها إلى ركنية.

وعزز روميلو لوكاكو التقدم البلجيكي بإحرازه الهدف الثاني من كرة عرضية من كيفين دي بروين حولها رأسية داخل مرمى بنما في الدقيقة 69، تخلى بعدها منتخب بنما عن حرصه الدفاعي، مما سهل على لوكاكو اختراق الدفاع من تمريرة هازارد ليسجل الهدف الثالث لبلجيكا في الدقيقة 75 بعدما انفرد بحارس بنما ولم يجد صعوبة في إسكانها شباكه.

وحاول غابرييل توريس إثبات الوجود البنمي بإحراز أول أهدافها في المونديال من ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى، والتي صوبها أرضية قوية تخطت الحائط ولكن الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا استطاع التقاطها بيديه، لتنتهي المباراة بفوز منطقي كبير لمنتخب بلجيكا صاحب الخبرات الأوروبية والمونديالية الطويلة أمام منتخب بنما المغمور في أول ظهور له في المونديال.

 
المساهمون