بلاغ يتّهم إعلاميين مصريين "بإعادة إنتاج مبارك"

27 اغسطس 2014
البلاغ اتهم إعلاميين بالتشويه من بينهم حياة الدرديري (فيسبوك)
+ الخط -
تقدم الناشط السياسي المصري، سيف نور، ببلاغ للنائب العام المصري، المستشار هشام بركات، يتهم فيه عدداً من الإعلاميين، ونجوم الفضائيات المصرية، بتعمُّد تشويه ثورة وثوار "25 يناير"، وتجميل صورة الحزب الوطني المنحل.

وذكر البلاغ أنّ "كلاً من مالك فضائية الفراعين، توفيق عكاشة، ومقدمة البرامج، حياة الدرديري، والمذيع في قناة "صدى البلد"، أحمد موسى، والإعلامية رولا خرسا، والصحافي مصطفى بكري، يشتمون "ثورة 25 يناير" ويُشوّهون شباب الثورة، لصالح فلول الحزب الوطني المنحل، ومؤيدي نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك من خلال رجال الأعمال، وأعضاء حكومته، مما يُهدد الأمن القومي، ويزعزع استقرار البلاد".

وأضاف أن "عودة رموز الحزب الوطني المنحل لتصدُّر المشهد الإعلامي، كضيوف درجة أولى على الفضائيات الخاصة، وتشويههم لشرفاء مصر من أبناء ثورة 25 يناير، يُنبئ بكارثة كبرى، بأنّ نظام مبارك بدأ يعود لسدّة الحكم من جديد"، محذراً رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي من ضرب الثورة المصرية.

ووصف البلاغ الإعلاميين المذكورين "بالمنافقين الذين يزعمون أن مبارك بريء وأسرته أبرياء"، متسائلاً "من الذي ظلم الأبرياء؟ مبارك ونظامه، من الذي جعل الناس فقراء يموتون من الجوع؟ مبارك ونظامه، من الذي جعل الجهل شهادة للكثير من الشعب؟ مبارك ونظامه، من الذي نشر المرض والغباء والحقد في مصر؟ مبارك ونظامه، من الذي قتل الأبرياء؟".
المساهمون