بغداد وبانغي وصنعاء المدن الأسوأ عالميا للعيش فيها

27 فبراير 2016
من يوميات العاصمة صنعاء (Getty)
+ الخط -
احتلت العاصمة اليمنية صنعاء المرتبة الثالثة كأسوأ مدينة للعيش فيها على مستوى العالم، بعد العاصمة العراقية بغداد التي احتلت المرتبة الأولى ثم عاصمة أفريقيا الوسطى مدينة بانغي والتي جاءت في المرتبة الثانية.

بينما احتلت العاصمة النمسوية فيينا، المرتبة الأولى كأفضل مدينة يمكن العيش فيها على مستوى العالم وحصلت على هذا اللقب للعام السابع على التوالي.

وجاء اختيار العاصمة اليمنية صنعاء كثالث أسوأ مدينة في العالم في دراسة بحثية حديثة أجرتها مؤسسة "ميرسير" للأبحاث العالمية، عن أفضل المدن للمعيشة وأسوأها على مستوى العالم من حيث جودة الحياة فيها.

وذكر الموقع الرسمي لمؤسسة "ميرسير" أن الدراسة شملت 230 مدينة في مختلف بلدان العالم، في الفترة ما بين سبتمبر/أيلول وحتى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وحصلت مدينة "زيورخ" السويسرية على المرتبة الثانية كأفضل مدينة للعيش فيها عالميا، بعد العاصمة النمسوية فيينا صاحبة المركز الأول.

تلتها، حسب الترتيب، أوكلاند النيوزلاندية، وديسلدورف وفرانكفورت الألمانيتان، وفانكوفر الكندية، وجنيف السويسرية، ثم العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وسيدني الأسترالية.

وفي آسيا، احتلت سنغافورة، المركز الـ 26، وأورغواي، المركز الـ 78 في أميركا الجنوبية بينما احتلت دبي، المرتبة75 في المنطقة العربية.

واعتمدت الدراسة في تقييمها لجودة الحياة، على نوعية الخدمات الطبية، وأسعار الإيجارات، والكهرباء، والنقل العام، والمساحات الخضراء، ونوعية الهواء، والماء، والتعليم، وحرية الصحافة، والرياضة، والترفيه، والثقافة، والتسوق.

ومؤسسة "ميرسر" هي مؤسسة عالمية، معنية بالدراسات والأبحاث ذات الطابع العالمي، ولها مقرات في أوروبا، والولايات المتحدة، وآسيا، والصين، وكندا، وأستراليا، واليابان.

إقرأ أيضاً: فيينا توفرأفضل معيشة بالعالم..ودولة عربية هي الأسوأ..تعرف إليها

المساهمون