بعد25 عاماً..ليوناردو دي كابريو يفوز بأول أوسكار

رويترز

29 فبراير 2016
4638C7A2-F56F-4346-A46A-478E8356D624
+ الخط -


فاز ليوناردو دي كابريو بأول ألقابه في الأوسكار كأفضل ممثل يوم الأحد، عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت".

ورشح دي كابريو (41 عاما) في أربع مسابقات أوسكار سابقة، طوال مشواره الممتد لنحو 25 عاما. ولعب ليوناردو دي كابريو دور صياد يعاني وسط البرية والطقس البارد بعد تعرضه لهجوم دب.

بالمقابل، فازت بري لارسون بلقب أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (روم) بحفل توزيع جوائز المسابقة التي تنظمها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في هوليوود. ولعبت لارسون في الفيلم دور فتاة احتجزت كرهينة لسنوات، مع طفل صغير.

ولم يسبق للممثلة البالغة من العمر 26 عاما الترشح أو الفوز بجائزة أوسكار من قبل. وشاركت لارسون في أكثر من 45 فيلما وعرضا تلفزيونيا في العقدين الأخيرين.

كما فاز فيلم (سبوتلايت) الذي تدور أحداثه حول تحقيق لصحيفة بوسطن غلوب في انتهاكات جنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية بجائزة أوسكار أفضل فيلم، ويحكي الفيلم الذي استغرق أعواما من البحث قصة صحافيين كشفوا في عام 2002 عن تستر مسؤولين في الكنيسة على تقارير تخص تورط قساوسة في انتهاكات جنسية ضد عشرات الأطفال.

ذات صلة

الصورة

سياسة

وصف طبيب إسرائيلي يعمل في مستشفى ميداني في منشأة اعتقال يُحتجز فيها أسرى من قطاع غزة، الظروف التي يعاني منها الأسرى، والتي وصلت إلى حد قطع أطرافهم.
الصورة
الاحتلال الإسرائيلي واعتداء على طفل فلسطيني في الضفة الغربية (عامر الشلودي/ الأناضول)

مجتمع

أفادت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية بأنّ عام 2022 كان أكثر الأعوام دموية بالنسبة إلى الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 15 عاماً، وطالبت القوات الإسرائيلية بضرورة إنهاء الاستخدام غير القانوني للقوّة القاتلة ضدّ المدنيين.
الصورة

مجتمع

أكد أكثر من مائة موظف في مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا أنهم تعرضوا لاعتداءات أو تحرش جنسي أو لممارسات عنصرية في السلسلة الأميركية، وفق ما ذكرته هيئة "بي بي سي"، الثلاثاء، في أحدث حلقة من سلسلة فضائح تهزّ البلاد.
الصورة

منوعات

كما كان متوقعاً فاز "إفريثينغ إفريوير أول آت وانس" بجائزة أوسكار أفضل فيلم، وباقي الجوائز الرئيسية في حفل توزيع الجوائز الأشهر في عالم السينما لعام 2023، الأحد.
المساهمون