بعد طول انتظار..الكويت تمنح لاعب المنتخب "العنزي" الجنسية رسمياً

15 اغسطس 2016
العنزي يحصل على الجنسية الكويتية (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
أعلن مجلس وزراء دولة الكويت رسمياً منح اللاعب فهد العنزي الجنسية الكويتية بعد طول انتظار، بعدما كان لاعب المنتخب الكويتي ونادي الكويت، والذي كان يعد من فئة من يعرفون بـ "البدون" ويبلغ عددهم مئات الآلاف في الدولة الخليجية، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وجاء القرار الرسمي الذي أصدره مجلس وزراء الكويت، بحسب وكالة الأنباء الكويتية في سياق قرارت بمنح الجنسية الكويتية لمواطنين، وسحب تأشيرات من آخرين، وكان اللاعب  العنزي من بين من حصلوا على الجنسية، بعد مطالبات بمنحه الجنسية من قبل الجماهير.

وناشد العديد من محبي الكويت الكويتي، والمنتخب الوطني للبلاد، السلطات بمنح الجنسية للاعب فهد العنزي نظير مهاراته المميزة، وقدراته اللافتة في ملاعب الكرة الكويتية، إضافة لمساهماته في انتصارات المنتخب، عبر تسجيله أهدافاً حاسمة منحت الفوز للمنتخب في مختلف المحافل الدولية.

ويمكن للسلطات الكويتية منح الجنسية وفقاً لمرسوم ينص على أنه "يجوز منح الجنسية الكويتية بناء على عرض وزير الداخلية الكويتي، لمن أدى للبلاد خدمة جليلة" وقد تم منح الجنسية للاعب خط الوسط البالغ من العمر 27 عاماً بناء على هذا المرسوم، ليصبح كويتي الجنسية رسمياً.

وحظي العنزي بشعبية كبيرة نظير تألقه، فهو الذي ساهم في تتويج المنتخب الكويتي بشكل مؤثر بلقب كأس الخليج العشرين، وأنشأ الآلاف من محبي اللاعب وسماً (هاشتاغ) على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت عناوين تطالب بتجنيس العنزي ومنحه الجنسية الكويتية بشكل عاجل.

دلالات
المساهمون