بعد طرد جيرارد..من هم أصحاب أسرع طرد في التاريخ؟

24 مارس 2015
اللاعبون الذين تلقّوا أسرع بطاقة حمراء (العربي الجديد)
+ الخط -

أكد ستيفن جيرارد نجم وقائد فريق ليفربول الإنجليزي استحقاقه للقب "بطل النهايات التعيسة"، فبعدما تسبب تزحلقه في مباراة تشيلسي الموسم الماضي في خسارة لقب الدوري، تعرض لخروج مهين في آخر مباراة دربي في مسيرته أمام مانشستر يونايتد.

ونزل جيرارد بديلاً بين الشوطين أمام "الشياطين الحمر"، لكن وجوده داخل الملعب لم يستغرق سوى 38 ثانية فقط، بعدما حصل على بطاقة حمراء مباشرة نتيجة اعتدائه من دون كرة على الإسباني أندر هيريرا، ليقحم جيرارد نفسه داخل السجل الأسود لأسرع البطاقات الحمراء في تاريخ كرة القدم الإنجليزية والعالمية، والتي يسردها هذا التقرير في ترتيب زمني:

تيم فلاورز (دقيقة و12 ثانية)
نال حارس بلاكبيرن روفرز تيم فلاورز بطاقة حمراء سريعة بعد دقيقة و12 ثانية فقط من مباراة أمام ليدز يونايتد عام 1995، بعد تسببه في ركلة جزاء بعرقلة برين دين.

مات ماكليور (دقيقة و10 ثوان)
في مباراة بدوري الدرجة الثالثة في إنجلترا نال اللاعب مات ماكليور بطاقة حمراء مباشرة بعد 70 ثانية فقط، من نزوله في مباراة بين فريقه ويكمب ووندررز أمام ترانمير روفرز بسبب اعتداء هوائي على أحد لاعبي الخصم.

خوسيه باتيستا (56 ثانية)
في مباراة بين اسكتلندا وأوروجواي في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 1986 في المكسيك، حصل مدافع باراجواي خوسيه باتيستا على بطاقة ملونة بالأحمر بعد 56 ثانية فقط، بسبب تدخل عنيف ضد جوردان ستراشان، ليصبح أسرع طرد في تاريخ المونديال.

كيفن بريسمان (13 ثانية)
نال حارس المرمى الإنجليزي كيفن بريسمان طرداً بعد 13 ثانية فقط من افتتاحية مباراة شيفلد وينسداي أمام فريق وولفز في عام 2000.

كيث جيليسبي (12 ثانية)
نزل كيث جيليسبي لاعب شيفلد يونايتد بديلاً أمام ريدينج عام 2007، لكن وجوده في المباراة لم يستغرق سوى 12 ثانية، بعد أن لكم أحد الخصوم في وجهه.

روبن زادكوفيتش (10 ثوان)
اللاعب الأسترالي روبن زادكوفيتش نال طرداً سريعاً في غضون عشر ثوان فقط مع فريقه بيرث جلوري بعد نزوله بديلاً أمام ويلنجتون فوينكس بالدوري الأسترالي عام 2014.

بريستون إدواردز (9 ثوان)
حارس مرمى إيبسفليت يونايتد، بريستون إدواردز، طرد من مباراة فارنبره بعد تسع ثوان فقط، لتسببه في ركلة جزاء في مباراة عام 2011 بالدرجة الخامسة في إنجلترا.

لي تود (ثانيتان)
الطرد الأسرع في التاريخ كان من نصيب لي تود مهاجم كروس فارم بارك سلتيك عام 2000، في مباراة أمام تاونتون واندررز بعد أن تفوه بلفظ غير أخلاقي أمام الحكم، اعتراضاً على الصوت العالي لصافرته أثناء ضربة البداية.

دلالات
المساهمون