بعد رسالته الغامضة..هل اختار نجم بوردو الفرنسي اللعب مع الجزائر؟

27 سبتمبر 2019
هل ينضم عدلي للمنتخب الجزائري (Getty)
+ الخط -
جذب تألق المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم الاهتمام والإعجاب من الجميع في الفترة الأخيرة بفضل المشوار الرائع الذي قطعه في نهائيات أمم أفريقيا التي جرت بمصر في الصيف الماضي، والذي توجه بالحصول على اللقب القاري للمرة الثانية فقط في تاريخه.


ويبدو أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم والجهاز الفني لـ "المحاربين" بقيادة المدير الفني الاستثنائي جمال بلماضي يحاولان استثمار هذا النجاح لضخ دماء جديدة للمنتخب خلال الفترة المقبلة، التي ستشهد دخول منتخب "الخضر" معترك تصفيات أمم أفريقيا 2021، وكذلك تصفيات مونديال قطر 2022 بداية من ربيع العام المقبل.

ومن بين المواهب التي يرغب الاتحاد وكذلك مدرب المنتخب والجماهير في ضمها للمنتخب الأول، أحد النجوم الشابة الناشطة في الدوري الفرنسي، ويتعلق الأمر بلاعب وسط نادي بوردو ياسين عدلي البالغ من العمر 19 سنة، والذي انتقل في الشتاء الماضي إلى بوردو قادماً من فريق باريس سان جيرمان.

وفي هذا الإطار وجه ياسين عدلي الذي يملك الجنسية المزدوجة الفرنسية-الجزائرية، والمولود بفرنسا من أبوين جزائريين، رسالة غامضة للجماهير ووسائل الإعلام، بعد أن قال في تصريحات نقلها موقع "دي زاد فوت" بأنه اتخذ قرارا بخصوص مستقبله وحسم أمر اللعب إما لفرنسا أو الجزائر، ما أثار تفاعلا قويا بين الجماهير خاصة الجزائرية منها، التي تمنت ضم هذا اللاعب الموهوب.

وقال عدلي في تصريحات للصحافيين حول مستقبله الدولي، بعد مباراة أميان في الجولة السابعة من الدوري والتي سجل فيها هدفين: "لقد قمت بالاختيار الأفضل، أنا لديّ مخطط وضعته في رأسي، ومحيطي أيضا يعلم ما خططت له".

وبسؤاله عما يخطط له، رفض عدلي الإجابة عن السؤال، واكتفى بالقول: "أنا أعرف هذا المخطط جيدا، ولكنني أفضل الاحتفاظ به لديّ وأنا متمسك بالسرية"، قبل أن يختم حديثه قائلا: "أنا سعيد بوجودي في بوردو لأن ذلك سمح لي بمواصلة ما كنت أرغب فيه كي أمضي قدما بثقة وبشكل جيد".

وترك تحفظ عدلي على الإجابة عن السؤال المتعلق بالمنتخب الذي اختار تمثيله، علامات استفهام كثيرة وسط الجماهير الجزائرية، التي احتارت في السبيل الذي سيأخذه اللاعب الموهوب، وبينما استحضر بعض المشجعين "السيناريو الصادم" للاعب نبيل فقير الذي اختار في البداية اللعب للجزائر قبل أن يتراجع وينضم لمنتخب "الديوك".

إلا أن مشجعين أخرين بدوا واثقين جداً من انضمام عدلي لمنتخب الجزائر الذي سيمنح له فرصة اللعب مع الفريق الأول، خاصة مع النقص الواضح في منطقة الوسط بعد استبعاد كل من نبيل بن طالب وسفير تايدر، وكذلك تقدم عدلان قديورة في السن.

وكتب أحد المغردين في هذا الإطار: "لا تفعل مثل نبيل فقير"، وغرّد أخر: "لا أعتقد أبداً بأنه ستحدث عن منتخب الجزائر، لم يسبق له أن تحدث ن هذا الأمر أبدا"، وقال مشجع أخر: "أنا واثق بأن اسمه موجود في قائمة المنتخب الجزائري لشهر أكتوبر، كلامه واضح جدا".



وقال آخر: "إذا ما التحق بمنتخب الجزائر، سيمنح إضافة كبيرة له، أنا أتصور كيف سيكون رد فعله عندما يتدرب مع محرز وفيغولي وعطال وأوناس، هذا الأمر سيكون له أثر ايجابي على مشواره في بوردو خاصة أنه سيكون متحفزاً كثيراً كونه سيصبح أحد اللاعبين الأساسيين في المنتخب".

وقالت مشجعة جزائرية: "أتمنى أن يقوم جمال بلماضي بدعوته للمعسكر القادم"، بينما سخر مشجعون آخرون من طريقة حديث اللاعب وكذلك تردده وتفاديه الإجابة عن السؤال المتعلق بمستقبله الدولي، وكتب أحد المغردين: "خطته هي اللعب لفرنسا، وسيضع الجزائر خياراً ثانياً". بينما كتب آخر: "المنتخب الجزائري ليس بحاجة للاعبين لا يريدون اللعب له من دون قناعة، لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين في الفريق".

المساهمون