بشار بني ياسين: هذه أجمل لحظاتي بنهائيات آسيا!

04 يناير 2019
بشار في مباراته أمام أوزبكستان بأمم آسيا 2011 (Getty)
+ الخط -

أكد اللاعب الدولي الأردني السابق بشار بني ياسين على أن منتخب "النشامى" يستطيع بلوغ أدوار متقدمة في نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات لكرة القدم، إذا ما تمتّع كافة اللاعبين بعنصر اللياقة البدنية وكانوا على قدر المسؤولية.

وكشف قائد دفاع المنتخب الأردني، الذي سبق له المشاركة في نهائيات كأس آسيا عامي 2004 و2011، في تصريحات خاصة لموقع "العربي الجديد"، عن أن "المنتخب الأردني ومن خلال قربي من العديد من اللاعبين ومتابعة أدق التفاصيل، فإنه سيظهر بالثوب الجميل المعتاد في البطولة الآسيوية".

وأضاف بشار بني ياسين: "تشعر أن اللاعب الأردني يمتلك كاريزما خاصة في البطولات الدولية. هناك إحساس بالمسؤولية، ورغبة كبيرة لإسعاد الجماهير الأردنية. النشمي يكون نشمياً".


وعن اللحظات التي لا تزال عالقة في ذاكرته، أشار: "أتذكر عندما فقدت إحدى أسناني أمام منتخب أوزبكستان في دور الستة عشر ببطولة العام 2011، وعندها رفضت الخروج رغم وجود كمية كبيرة من القطن داخل فمي، والتي كانت تعيق عملية التنفس بسبب درجة الحرارة والرطوبة العالية"، لافتاً إلى أن هدف تقليص الفارق الذي سجله في تلك المباراة والتي خسرها النشامى 1-2 يُعد أيضاً من لحظاته المميزة.

ولدى سؤاله عن المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانس، أجاب: "أعتقد أن هذه المدرب ناجح حتى اللحظة مع المنتخب. لقد استطاع أن يكون قريباً من اللاعبين، على غرار المدرب الراحل محمود الجوهري والثعلب العراقي عدنان حمد".

واستطرد قائلاً: "المدربون الأجانب الذين تعاقبوا على تدريب النشامى فشلوا، لعوامل كثيرة، لعلّ أبرزها بسبب اللغة، وعقلية أن اللاعب الأردني محترف، دون معرفة تفاصيل حياته وأعماله اليومية بعيداً عن كرة القدم".

وعن توقعاته لمسار النشامى بالبطولة الآسيوية، أكد على أنه "في حال كان المنتخب جاهزاً بدنياً فإنه سيتخطى حاجز دور الثمانية، لكن إذا كان الإعداد البدني ضعيفاً فإن دور الستة عشر سيكون أقصى دور يبلغه المنتخب في نهائيات آسيا".

المساهمون