بريطانيا تضاعف الإنفاق على الأمن الإلكتروني لمنع هجمات المتشددين

17 نوفمبر 2015
عدد العاملين بوكالة المخابرات البريطانية سيزيد بنسبة 15 بالمائة(Getty)
+ الخط -

أعلن وزير المالية البريطاني، جورج أوزبورن، أمس الثلاثاء، أن بريطانيا ستضاعف تقريباً إنفاقها على الأمن الإلكتروني لمنع المتشددين الإسلاميين من شن هجمات عبر الإنترنت على البلاد.

وقال أوزبورن، إن هجمات يوم الجمعة في باريس والتي أودت بحياة أكثر من 130 شخصاً والتي أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عنها، شددت على الحاجة إلى تحسين حماية بريطانيا من الهجمات الإلكترونية.

وأشار في مقتطفات، من كلمة من المقرر أن يلقيها في مركز جمع المعلومات المخابراتية الرئيسي في بريطانيا، إلى أنّ "تنظيم الدولة الإسلامية يستخدم بالفعل الإنترنت لأغراض دعائية شائنة لنشر التطرف وللتخطيط للعمليات أيضاً".

وقال "إنهم غير قادرين، حتى الآن، على استخدامه لقتل الناس، لكنهم يشنون هجمات على بنيتنا التحتية من خلال الهجوم الإلكتروني، لكننا نعلم أنهم يرغبون في ذلك وأنهم يبذلون قصارى جهدهم لعمل ذلك. لذا عندما نتحدث عن التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية فإن هذا يعني التصدي لتهديدهم الإلكتروني بالإضافة إلى تهديدهم بشن هجمات بالأسلحة والقنابل والسكاكين".

كذلك، أعلن أوزبورن، أنّ الإنفاق العام على الأمن الإلكتروني سيتضاعف تقريباً ليصل إلى 1.9 مليار جنيه استرليني خلال هذه الفترة إلى 2020 حتى مع استعداده للإعلان عن خفض جديد للإنفاق العام، الأسبوع المقبل، في محاولة لإعادة بريطانيا إلى تحقيق فائض ميزانية بنهاية العقد.

بدوره، قال رئيس الوزراء البريطاني، دايفيد كاميرون، يوم الاثنين، إن عدد العاملين بوكالة المخابرات البريطانية سيزيد بنسبة 15 في المائة.




اقرأ أيضاً: مشروع للرقابة على أنشطة الإنترنت في بريطانيا

المساهمون