برشلونة وريال مدريد يواصلان مطاردة أتليتكو "المُنقلب" على الليغا!

06 ابريل 2014
ميسي يحتفل بهدفه الأول مع زملائه (getty)
+ الخط -
تغلّب برشلونة على ريال بيتيس، صاحب المركز الاخير على لائحة الترتيب، 3-1 في عقر داره على استاد الكامب نو، ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

وزجّ الارجنتيني خيراردو مارتينو، مدرب برشلونة، بتشكيلة شبه أساسية، وسيطر فريقه في بداية اللقاء وضغط بشكل كبير وواضح، فحصل التشيلي ألكسيس سانشيز على ركلة جزاء، بعدما تلاعب بثلاثة مدافعين قبل أن يتم إسقاطه، انبرى لها الارجنتيني ليونيل ميسي ووضع الكرة على يمين الحارس الذي ارتمى الى الجهة اليسرى (15).

ومالت الكفة بشكل واضح خصوصاً في الدقائق الاخيره لصالح ريال بيتيس الذي عجز عن هز شباك الفريق الكاتالوني.

وفي الشوط الثاني، أحرج ريال بيتيس صاحب الارض من خلال ضغط بلا انقطاع، وأنقذ خوسيه مانويل بينتو مرماه عدة مرات قبل أن يسجل جوردي فيغويراس مونتل، خطأ في مرماه، عندما حاول قطع عرضية الى بدرو (67).

ورد ريال بيتيس على الفور بواسطة البديل روبن كاسترو الذي أسقط 3 مدافعين وارسل الكرة من بينهم الى الشباك (68).

وحصل برشلونة على ركلة جزاء ثانية تسبّب بها أنطونيو أمايا نفّذها ميسي فتصدى لها الحارس لتعود مرة ثانية الى الارجنتيني الذي أعادها بقوة وتصدى لها الحارس أيضاً دون أن يمنعها من ولوج مرماه هدفاً ثالثاً (86) رافعاً رصيده الى 25 هدفاً في البطولة وشارك مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

 وعلى السياق نفسه، حقق ريال مدريد، أمس، فوزاً كبيراً على مضيفه ريال سوسييداد برباعية نظيفة.

وكانت صعوبة المباراة تكمن في قوة المنافس على ملعبه أنويتا، وغياب النجم الأول للفريق الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أن ردة فعل الريال جاءت مميزة.
ويحافظ الريال على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الموسم الجاري، وخاصة بعدما أبقى على فارق الثلاث نقاط مع المتصدّر أتلتيكو مدريد (79 نقطة)، بينما يأتي سوسييداد في المركز السادس برصيد 50 نقطة.
تقدم "الميرينجي" قبل نهاية الشوط الأول بهدف عن طريق لاعب الوسط آسيير إيارأميندي بعدما أكمل تسديدة الفرنسي كريم بنزيمة داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني، أحرز الويلزي غاريث بيل، الهدف الثاني لفريقه بعدما استغل خطأ الحارس في تمرير الكرة وسددها أرضية قوية في الشباك (66)، قبل أن يضيف البرتغالي بيبي الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله في قلب الدفاع سرخيو راموس، ليسددها في الشباك (85).
وينهي المهاجم ألبارو موراتا رباعية الفريق بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة لينفرد بالمرمى ويسددها أرضية على يسار الحارس (88)، لتكون المباراة خير استعداد لمباراة يوم الثلاثاء المقبل أمام بروسيا دورتموند الألماني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبهذه النتائج يصبح الترتيب كالآتي:
1- اتلتيكو مدريد 79 نقطة من 32 مباراة

2- برشلونة 78 من 32

3- ريال مدريد 76 من 32

4- أتلتيك بلباو 56 من 31

5- ريال سوسييداد 50 من 32

المساهمون