برشلونة مهدّد بالاستبعاد من بطولات أوروبا!

22 أكتوبر 2015
+ الخط -

تعرّض نادي برشلونة لعقوبة للمرة الثانية بسبب إشهار أعلام إقليم كتالونيا الطامح للانفصال عن إسبانيا خلال مباراة باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يهدد النادي بعقوبات أكبر قد تصل إلى حد استبعاده من المشاركة في البطولات الأوروبية.

وأوضح خافيير كانال، الخبير بالقانون الرياضي، في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية، أن برشلونة ارتكب خطأً بعدم استئناف العقوبة الأولى حين ظهرت أعلام كتالونيا في نهائي النسخة الماضية من التشامبيونز أمام يوفنتوس الإيطالي في برلين.

وفي ظل رفض النادي الكتالوني لتقديم طعون ومع استمرار الجماهير في استغلال كرة القدم في أغراض سياسية، فإن الاتحاد الأوروبي قد يرفع سقف العقوبات.

وأشار كانال إلى أن برشلونة ربما يكون مهددا بالاستبعاد من المنافسات القارية مستقبلا، خاصة أنه يرضخ لدفع الغرامات دوما، ما يثبت تقبّله للعقوبات دون مبالاة، وقد تكون الخطوة المقبلة هي إغلاق جزئي لمدرجات كامب نو.

وأشار كانال إلى أن هذه الأعلام تمثل جزءا من طبيعة كتالونيا وتعبير عن ثقافتها بطريقة سلمية دون تحريض على عنف أو كراهية أو تطرف، لكن "الويفا" قد يفرط في أحكامه وتطبيق قواعده التي ترفض خلط السياسة بالرياضة بأي شكل.

اقرأ أيضا..

ثلاثة فرق أثبتت تفوقها في الجولة الثالثة من" الشامبيونزليغ"

دلالات
المساهمون