بالفيديو.. ما لم تشاهده..الصربي ديوكوفيتش يعود لتناول "عشب ويمبلدون"!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 يوليو 2015
1351390F-9B86-4C15-9590-B7707F6B0370
+ الخط -

احتفل لاعب التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، بطريقته الخاصة، بعدما توج بلقب بطولة ويمبلدون، بعد فوزه على المصنف الثاني السويسري روجر فيدرر.

وبعد الفوز نظر اللاعب الصربي، البالغ من العمر (28 عاما)، إلى السماء، ثم جلس على الأرض والتقط بعضا من العشب ووضعه في فمه، في مشهد يكرره المصنف الأول على العالم من جديد.

واحتفى ديوكوفيتش، الذي أصبح أول لاعب يفوز بلقب فردي الرجال في ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي منذ 2007، بأكل العشب مجددا، بعدما كان قد سبق له الاحتفال بذات الطريقة، حين أحرز لقب بطولة ويمبلدون للتنس عقب الإطاحة بالإسباني رافاييل نادال، فقرر بشكل مفاجئ أكل جزء من العشب الموجود في الملعب، ومضغه وسط دهشة المتابعين.

وصرح ديوكوفيتش بعد تلك الحادثة بالقول: "شعرت بأنني مثل حيوان. كنت أريد معرفة مذاق العشب. مذاقه جيد". مضيفا: "لقد قمت بذلك بدون تخطيط حقا، لم أخطط لفعل هذا، لم أعلم ماذا أفعل بسبب الحماس والفرحة".

كما اشتهر اللاعب الصربي مرارا بطرق الاحتفال الغريبة وغير المعتادة بعد انتصاراته، إذ قام ذات مرة بحلاقة شعره بالكامل عقب فوز منتخب بلاده صربيا بكأس ديفيز.

وكان ديوكوفيتش فاز على فيدرر بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-6 و6-7 و6-4 و6-3 في المباراة النهائية، ليرفع رصيده من ألقاب البطولات الأربع الكبرى إلى تسعة ألقاب، وتفوق في ذلك على عدد من كبار اللاعبين، مثل أندريه أجاسي وجيمي كونورز وإيفان لندل.

وأكد ديوكوفيتش "إنه إنجاز عظيم، ورغم أنه ثالث لقب لي هنا فإنني أشعر وكأنه اللقب الأول".

اقرأ أيضا..
ديوكوفيتش وسيرينا يغردان خارج السرب في التصنيف العالمي للتنس
منع هاميلتون من حضور نهائي ويمبلدون بسبب ملابسه!

دلالات

ذات صلة

الصورة
Getty-TENNIS-GBR-WIMBLEDON

رياضة

لم تتمكن النجمة التونسية أنس جابر من تحقيق لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، بعد هزيمتها، السبت، في الدور النهائي، ضد اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا المصنفة 23 عالمياً، بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة، بواقع (6-3 و2-6 و2-6). 

الصورة
Al Rayyan fans

رياضة

توجه النجم الكولومبي خاميس رودريغيز إلى ملعب أحمد بن علي المونديالي من أجل تقديمه إلى جماهير نادي الريان، بعد انتهاء مؤتمره الصحافي الذي عبّر فيه صانع الألعاب عن سعادته الكبيرة بالوجود في قطر، البلد المستضيف لمونديال 2022،

الصورة
في "الخرجة".. تونسيون وتونسيات يحتفون بالزي التقليدي- الأناضول

منوعات

شارك عشرات التّونسيين من رجال ونساء، الأحد، في استعراض للاحتفاء بالزي الوطني التقليدي. وجاب المحتفلون أرجاء مدينة تونس العتيقة، وصولاً إلى شارع الحبيب بورقيبة (وسط العاصمة)، بملابس تقليدية.
الصورة
الجيش الأبيض/ معتصم

سياسة

احتفلت دولة قطر، اليوم الجمعة، بالعيد الوطني للبلاد الذي يصادف الـ18 من ديسمبر/ كانون الأول.
المساهمون